الطريق السيار شرق - غرب

محطات الدفع تدخل الخدمة في 2021

محطات الدفع تدخل الخدمة في 2021
  • القراءات: 985
آسيا عوفي آسيا عوفي

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل السيد مصطفى كورابة، أول أمس الخميس، عن إعطاء تعليمات للوكالة الجزائرية للطرقات لتسريع وتيرة انجاز محطات الدفع عبر الطريق السيار شرق ـ غرب بغرض التحضير بدخولها حيز الخدمة سنة 2021.

دعا الوزير خلال زيارة تفقدية قادته إلى ولاية برج بوعريريج، إلى ضرورة المحافظة على الطرقات التي تم استلامها، مشيرا إلى دعم فرق صيانة الطرقات خاصة الدورية منها بكل اللوازم الأساسية للمحافظة على هذه المنشآت.

وكشف كورابة، عن خارطة طريق وطنية تم وضعها بعد الاضطرابات التي شهدتها بعض الطرق نتيجة الفيضانات، خاصة التي تعرف كثافة مرورية تشمل ضمان صيانة البالوعات للتكفل الجيد بسريان المياه، حيث سيتم في هذا الإطار ـ حسبه ـ تخصيص مبلغ 50 مليار سنتيم، وتوزيعه على مختلف ولايات الوطن بداية من السنة المقبلة، لصيانة الطرق الولائية والبلدية.

وعن ظاهرة انتشار الممهلات الفوضوية التي أضحت «ديكورا» يميز الطرقات، أكد الوزير بأن الممهلات مرخصة وفق دراسة تقنية لسلامة المواطن تفرض شكلها وطريقة وضعها ونوعيتها، داعيا مديريات قطاعه للعمل بالتنسيق مع البلديات على إحصاء هذه الممهلات الفوضوية والإسراع في نزعها.

ولدى تطرقه لمشروع إزدواجية الطريق الوطني رقم 45 الرابط بين برج بوعريريج والمسيلة، أشار الوزير إلى أنه تم التكفل بصيانة الطريق المنجز، فيما سيتم استكمال المقطع غير المزدوج خلال البرامج المقبلة، بعد القيام بدراسة تقنية حول هذا المشروع وكذا المقاطع المتبقية من طريق خميس مليانة - بوقزول الذي سيمر على المسيلة وبرج بوعريريج.

كما قام الوزير بتدشين مشروع انجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 106 في مقطعه الرابط بين عين تاغروت وتيكستار على مسافة 10 كلم، وتدشين ممر فوقي للسكة الحديدية بالطريق الوطني رقم 05 الذي يعبر بلدية تيكستار، ليختتم زيارته بمعاينة أشغال تهيئة الطريق الوطني رقم 106 على طول 14 كلم.