الجيش الوطني الشعبي

كشف مخابئ للأسلحة والذخيرة بتمنراست، باتنة وأدرار

كشف مخابئ للأسلحة والذخيرة بتمنراست، باتنة وأدرار
  • القراءات: 723
ق.و ق.و

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس، إثر دورية بحث وتمشيط قرب الشريط الحدودي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة مخبأ للأسلحة والذخيرة، حسبما ورد أمس، في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أن المخبأ الذي تم كشفه، يحتوي على قاذف صاروخي من نوع ”أر بي جي 2”  و3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سمينوف و5 أنابيب إطلاق صواريخ ”بي أم 13” وكذا 47 قذيفة هاون عيار 82 ملم وقذيفة للقاذف الصاروخي ”أر بي جي 7” و3 قذائف للقاذف الصاروخي ”أر بي جي 2”. في نفس السياق، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية تمشيط بمنطقة جبل الرفعة بولاية باتنة، من كشف مخبأ للإرهابيين يحتوي على قنبلة تقليدية الصنع، مواد غذائية وأدوات لتحضير المتفجرات.

كما كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الأربعاء الفارط، إثر دورية بحث وتمشيط قرب الشريط الحدودي بأدرار، مخبأ للأسلحة والذخيرة، يحتوي على 4 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف، بندقيتين تكراريتين، 10 قذائف هاون عيار 82 ملم، قذائف وحشوة دافعة، بالإضافة إلى 515 طلقة من مختلف العيارات، في حين دمرت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي، 41 قنبلة تقليدية الصنع ومعدات تفجير أخرى، تم كشفها إثر عملية بحث وتمشيط بالبويرة بالناحية العسكرية الأولى.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة من توقيف 6 منقبين عن الذهب وحجز سيارة رباعية الدفع، 17 مولدا كهربائيا، 10 مطارق ضاغطة وكذا مصفاتي ذهب وجهاز كشف عن المعادن وكمية من المواد المتفجرة و1400 لتر من الوقود.

من جهتهم، تمكن حرس السواحل بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بكل من بجاية وسكيكدة من توقيف شخص وحجز قارب تقليدي الصنع وبندقيتي صيد تحت مائي وبندقية صيد، فيما أحبطت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي محاولات تهريب 7904 لتر من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف.

إنقاذ 14 شخصا وانتشال 7 جثث ببومرداس وتيبازة

من جهة أخرى، تمكنت وحدات لحراس السواحل إثر عمليات بحث وإنقاذ بكل من بومرداس وتيبازة بالناحية العسكرية الأولى، من إنقاذ 14 شخصا كانوا على متن قوارب على وشك الغرق، مع انتشال 7 جثث، في حين أحبطت وحدات أخرى لحراس السواحل بكل من عنابة والقالة بالناحية العسكرية الخامسة ووهران بالناحية العسكرية الثانية، محاولات هجرة غير شرعية لـ50 شخصا، كانوا على  متن قوارب تقليدية الصنع.

وكان بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني، قد أشار إلى أن وحدة حرس السواحل التابعة للقوات البحرية الجزائرية تمكنت من إنقاذ وتقديم المساعدة لمجموعة من المهاجرين غير الشرعيين بعد غرق القارب الذي كان يقلهم على بعد عشرة 10 أميال بحرية شمال وهران، مشيرا إلى أن العملية التي نفذتها زوارق بحث وإنقاذ، مكنت من إجلاء 13 شخصا من بينهم ثلاثة (3) نساء، حيث تم التكفل بهم من طرف المصالح المختصة.

وخلص البيان إلى أن ”هذا التدخل الجديد يؤكد الجهود التي تبذلها قواتنا البحرية في إطار تنفيذ مختلف مهامها في عرض البحر، لاسيما الإنسانية منها، من خلال مد يد المساعدة عند الحاجة”.

كما تم في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، توقيف 31 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان.