الرابطة الثانية

حوارات كروية شيقة في برنامج الجولة الخامسة

حوارات كروية شيقة في برنامج الجولة الخامسة
  • القراءات: 350

يحمل برنامج الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية موبيليس المقررة اليوم السبت، مقابلات واعدة أبرزها داربي  الغرب بين وداد تلمسان وجمعية وهران، بالإضافة إلى الحوار الكروي المباشر بين الرائدين أولمبي المدية ودفاع تاجنانت.

فحتى وإن كانت بقية المقابلات المبرمجة تحمل هي الأخرى كثيرا من الإثارة والتشويق خاصة منها تلك التي تتميز بطابع الداربي مثل شبيبة بجاية - شبيبة  سكيكدة ومولودية العلمة - اتحاد عنابة، إلا أن مواجهتي وداد تلمسان - جمعية وهران واولمبي المدية - دفاع تاجنانت تبقيان الأبرز في هذه الجولة.  وتكمن أهمية هاتين المقابلتين في حرص كل من وداد تلمسان و اولمبي المدية، المنهزمين في الجولة الماضية، في التدارك أمام جمهوريهما عند استقبالهما على  التوالي لجمعية وهران ودفاع تاجنانت الفائزين الأسبوع الفارط، والحريصين كذلك على تأكيد لياقتهما يوم السبت.

وستكون الريادة الرهان الأكبر لهاتين المواجهتين باعتبار انه يحق لكل من جمعية وهران ووداد تلمسان الطموح في الارتقاء لها في حال الفوز، ما ينم على أن الصراع سيكون على أشده بملعبي العقيد لطفي بتلمسان و«إمام الياس بالمدية، علما أن أنظار هذه الفرق ستكون مشدودة أيضا إلى المواجهة التي قد تمكن الرائد الآخر أمل الأربعاء، من تعميق الفارق عند استقباله لجمعية الخروب، مستفيدا في ذلك من عاملي الملعب والجمهور.

وحتى وإن بدت مهمة أمل الأربعاء يسيرة نسبيا، إلا أنه يبقى مطالبا بتوخي الحيطة والحذر أمام جمعية الخروب المنتعشة معنويا بعد الفوز المحقق في الجولة  الماضية أمام اولمبي المدية (2-0)،  ما يجعلها منافسا عنيدا باستطاعته قلب كل التوقعات.

من جهتها ستكون المقابلة التي ستجمع بين سريع غليزان و مولودية بجاية اللذين يحتلان على التوالي المركزين السادس و السابع، جد هامة ومؤثرة على  الترتيب العالم للبطولة، باعتبار أن أي فائز منهما سيقترب كثيرا من مقدمة الترتيب.

كما يتسم برنامج هذه الجولة بعدة حوارات كروية مباشرة بين فرق مؤخرة الترتيب، حيث ستواجه شبيبة بجاية (المركز ما قبل الاخير) شبيبة سكيكدة (المركز العاشر)، فيما سينزل اتحاد الحراش الذي يتذيل الترتيب ضيفا على الصاعد الجديد اولمبي ارزيو (المركز الـ12).

وبنية تحقيق الفوز من اجل مغادرة منطقة الاهتزازات سيستقبل فريق مولودية العلمة (المركز الـ11) ضيفه اتحاد عنابة (المركز الـ13)، مثل ما هو الحال  بالنسبة لأمل بوسعادة (المركز الـ14) الذي يستضيف مولودية سعيدة (المركز التاسع) بملعب بشير اورتال بالمسيلة.