مباراة ودية بمدينة ليل الفرنسية

الجزائر- كولومبيا في 15 أكتوبر

الجزائر- كولومبيا في 15 أكتوبر
  • القراءات: 1229
❊ط.ب ❊ط.ب

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على موقعها الرسمي على الأنترنت، عن إمضائها اتفاقية مع الاتحادية الكولومبية، لإجراء مباراة ودية بين منتخبي البلدين، يوم 15 أكتوبر المقبل بملعب مدينة ليل الفرنسية، تحسبا لتصفيات كأس العالم 2022.

أضافت الاتحادية يوم الخميس، أنها «وقعت اتفاقا من أجل خوض المنتخب الوطني لمباراة ودية ضد منتخب كولومبيا»، الخبر نشرته الاتحادية الكولومبية سابقا على موقعها الرسمي، مؤكدة اللعب ضد المنتخب الجزائري بطل إفريقيا في تاريخ «الفيفا» لشهر أكتوبر. أكدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن السلطات الفرنسية منحت موافقتها النهائية لاحتضان، المباراة الودية المنتظرة في 15 أكتوبر القادم، بين المنتخب الوطني الجزائري ونظيره الكولومبي، بملعب بيار موري معقل نادي ليل. قالت إن الحكومة الفرنسية أعطت الضوء الأخضر للاتحادية الجزائرية لمباشرة الترتيبات، في ظل إصرار الاتحاد الكولومبي على خوضها بفرنسا. وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى أن «الفاف» ستكون مجبرة على الاتفاق مع إدارة نادي ليل، للحصول على ترخيص، بخوض المباراة على ملعب بيار موري.يعود المنتخب الوطني إلى الظهور على الملاعب الفرنسية، بعد غياب دام 11 عاما، حيث خاض آخر مباراة له يوم 15 نوفمبر 2008، عندما واجه المنتخب المالي على ملعب روبرت ديوشان.

كما أضافت «الفاف» أنها على وشك إنهاء اتفاق آخر، لإجراء مباراة ودية ثانية يوم 9 أو 10 أكتوبر، في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

أعلن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، في 6  سبتمبر الفارط، أن المنتخب الوطني سيلعب في شهر أكتوبر المقبل «مباراتين وديتين  كبيرتين»، واحدة منهما ضد منتخب من أمريكا الجنوبية، وتدخل المبارتان الوديتان في إطار تاريخ «الفيفا» من 7 إلى 18 أكتوبر 2019، ستكون الأخيرة لسنة 2019، لأنه خلال شهر نوفمبر، سيشرع المنتخب الوطني في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، حيث سيلعب مبارتين ضد كل من زامبيا في الجزائر وبوتسوانا على ميدانها.