الشاب خالد يقدم برنامجا فنيا ترفيهيا

فضائية جديدة موجهة لبلدان المغرب الكبير

الشاب خالد يقدم برنامجا فنيا ترفيهيا

أعلنت مجموعة ”MBC” عن إطلاق قناة ”MBC5” التي ترفع شعار قوتنا واحدة، وهي القناة الفضائية الجديدة بنكهة محلية بامتياز، ملؤها الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي. تحمل القناة الرقم 5 المتداول في دول المغرب الكبير، التي تزخر بمخزون حضاري وتراثي وثقافي ومعرفي عريق. ولعل مصطلح خمسة وخْميس - الذي يرمز إلى التفاؤل والإيجابية وحسن الطالع - خير تعبير عن المعنى والمغزى.

تهدف المجموعة إلى تحفيز الاستثمار بأفضل الإنتاجات المحلية، والمساهمة في تعزيز السوق وتوسيعها، والسعي إلى إيجاد فرص عمل للشباب، وتبادل الخبرات المحلية والإقليمية والعالمية.

تتميز علاقة ”MBC” بالجمهور المغاربي الواسع، كونها ليست صدفة ولا وليدة اليوم، بل هي علاقة راسخة وطويلة الأمد، بدأت مع إطلاق ”MBC1” في لندن عام 1991، حيث ضمت المجموعة وتضم في صفوفها، وعلى شاشاتها ومنصاتها، نُخبة من أفضل الخبرات المغاربية والوجوه البارزة، على تنوعها واختلافها.

تسعى القناة الجديدة إلى الاستثمار بأفضل الإنتاجات المحلية، وتعزيز السوق وتوسيعها، بحكم الفائدة المشتركة بين المنتجين والمخرجين والكفاءات المغاربية الوفيرة من جهة، و«MBC5” من جهة أُخرى. كما يصُب إطلاق القناة في مصلحة الاقتصاد الوطني لبلدان المغرب الكبير، لناحية المساهمة في جذب الاستثمارات إلى القطاع الإعلامي، والتحفيز على إيجاد فرص عمل جديدة، خصوصا للشباب، ناهيك عن تنشيط عملية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين ما هو محلي وإقليمي وعالمي.

ينطلق البث الفضائي رسميا عبر الأقمار الصناعية، مساء اليوم السبت 21 سبتمبر، مع الحلقة الأولى من برنامج ذي فويس بموسمه الخامس، وستعرف مشاركة غير متوقعة لملك الراي، الشاب خالد، الذي سيقدم برنامجا فنيا عنوانه خالد وحبابو.

تتنوع شبكة البرامج التصاعدية الأولى لـ«MBC5”، وركيزتها إنتاج مغاربي وعربي، فيما يُكشف عن المزيد من الأعمال والإنتاجات في المرحلة اللاحقة، ومنها الدار داركم برنامج كوميدي تمثيلي، يستضيف عددا من أبرز النجوم في المغرب الكبير، من تقديم الثنائي الكوميدي إدريس ومهدي. جوابك دهب برنامج مسابقات مسرحه الشارع المغاربي، يقدم جوائز من ذهب للفائزين، من تقديم الممثل الشاب ومقدم البرامج مراد العشابي.

«أسرار النساء فكاهي اجتماعي، يتمحور حول حياة وأسرار مجموعة من الصديقات، من بطولة نجمة الكوميديا بديعة الصنهاجي، والممثلة المغربية مها البخاري، وماريا نديم، وسكينة درابيل.

«خلي بالك من فيفي برنامج مقالب كوميدي، يستضيف عددا من الفنانين المغاربة والعرب، من تقديم فيفي عبده، وزينب عبيد، و«جلسات مع نجاة برنامج فني اجتماعي، من تقديم المغنية المغربية نجاة اعتابو.

وبرنامج مسرح المغرب ينطلق من الدار البيضاء بعروض أسبوعية مباشرة تتواصل تباعا إلى غاية رمضان القادم، يضاف إلى ذلك عدد من المسلسلات التي ستعرض تباعا خلال الجدولة التصاعدية، وأبرزها هي من بطولة رشيد الوالي وزينب عبير، دابا تزيان من بطولة محمد الجم، و«قلبي نساك من بطولة دنيا بطمة. يضاف إلى ذلك، مجموعة من الأفلام السينمائية التي تعرض للمرة الأولى على الشاشات المغاربية.

 

إقرأ أيضا..

البحث عن الحلول الميدانية لمشاكل التصدير
19 نوفمبر 2019
توقيع اتفاقيتين على هامش صالون النقل واللوجستيك

البحث عن الحلول الميدانية لمشاكل التصدير

"الأفسيو" يأمل في إقلاع اقتصادي بعد الرئاسيات
19 نوفمبر 2019
عاقلي يكشف عن تسريح 500 ألف عامل في 5 أشهر

"الأفسيو" يأمل في إقلاع اقتصادي بعد الرئاسيات

الجزائر يبنيها كل أبنائها
19 نوفمبر 2019
المترشحون في اليوم الثاني للحملة الانتخابية لرئاسيات 12 ديسمبر

الجزائر يبنيها كل أبنائها

العدد 6955
19 نوفمبر 2019

العدد 6955