كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست
ق . و ق . و

مكافحة الإرهاب

كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي خلال دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست، مخبأ للأسلحة والذخيرة الحربية، حسبما أورده أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأشار المصدر إلى أن المخبأ الذي تم اكتشافه في إطار الاستغلال الجيد لللمعلومات يحتوي على رشاش ثقيل من نوع ”كا بي في تي” عيار 14،5 ملم، مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف، 3 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف، 10 قذائف هاون عيار 82 ملم، 388 صمامة عياري 82 و37 ملم بالإضافة إلى 847 طلقة من مختلف العيارات و7 مخازن ذخيرة.

في نفس السياق، دمرت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي 5 قنابل تقليدية الصنع تم كشفها بالقل بولاية سكيكدة.

وذكر البيان في هذا الإطار، بأن هذه النتائج المحققة ميدانيا، ”تأتي لتؤكد مرة أخرى جاهزية واستعداد وحدات الجيش الوطني الشعبي لتأمين حدودنا وشل كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني”.

ضبط 113،6 كلغ من الكيف المعالج بأدرار

وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس، بأدرار، 113,6 كلغ من الكيف المعالج، حسبما أفاد به بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني.

وأشار البيان في نفس الإطار، إلى أن عناصر الدرك الوطني بغليزان بالناحية العسكرية الثانية، تاجري (02) مخدرات بحوزتهما 2338 قرص مهلوس، كما أوقفوا مهربين (02) كانا على متن شاحنة محملة بـ1808 وحدة من مختلف المشروبات ببشار.  من جهة أخرى، تمكن عناصر الدرك الوطني وحراس السواحل بكل من الشلف ووهران، وفقا لنفس المصدر، من تفكيك شبكتين للهجرة غير الشرعية عبر البحر وتوقيف 18 شخصا وضبط 3 قوارب وأغراض أخرى.

كما أحبط حراس السواحل بكل من عنابة والقالة وسكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة وكذا بعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية، محاولات هجرة غير شرعية لـ70 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

العدد 7114
26 ماي 2020

العدد 7114