48 قتيلا في انفجاريين انتحاريين
ق. د ق. د

أفغانستان

48 قتيلا في انفجاريين انتحاريين

قتل 48 أفغانيا وأصيب العشرات في تفجيرين انتحاريين هزا قلب العاصمة كابول ومقاطعة باروان في شمالها في أكبر حصيلة قتلى يتم تسجيلها قبل موعد الانتخابات الرئاسية المنتظر تنظيمها نهاية الشهر الجاري.

ولقي 26 أفغانيا مصرعهم في تفجير انتحاري استهدف تجمعا انتخابيا، أشرف عليه الرئيس أشرف غاني في مقاطعة باروان نفذه انتحاري، تمكن من اقتحام نقطة مراقبة عسكرية، أقيمت على مقربة من مكان عقد التجمع الشعبي بدراجته النارية الملغمة.

وقال نصرت راحمي الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن الانتحاري فجر دراجته على مقربة من نقطة المراقبة مما خلف مقتل 26 مشاركا بينهم نساء وأطفال وإصابة حوالي خمسين آخرين بجروح متفاوتة.

أما العملية الانتحارية الثانية، فقد استهدفت مركز تجنيد في قلب العاصمة كابول وخلفت في حصيلة أولية مقتل 22 شخصا وإصابة 40 آخرين من بينهم ستة من عناصر الجيش النظامي، إلى جانب أطفال ونساء كانوا لحظتها على مقربة من مكان وقوع عملية التفجير.

وأكدت حركة طالبان أن أحد عناصرها نفذ هجوما انتحاريا ضد موظفي الإدارة العسكرية ووزارة الدفاع في كابول مخلفا مقتل وإصابة العشرات من دون أن يعطي رقما محددا لذلك.

وتعرف أفغانستان تصعيدا أمنيا في الأشهر الأخيرة على خلفية الحملة الانتخابية الممهدة للانتخابات الرئاسة المنتظر تنظيمها يوم 28 من الشهر الجاري. وجددت الحركة في بيانها رفضها لهذه الانتخابات وشككت في شرعيتها وحثت المواطنين الأفغان على عدم المشاركة في التجمعات الشعبية لتفادي استهدافهم.

وذكر بيان الحركة أننا حذرنا السكان من خطر مشاركتهم في التجمعات الانتخابية وإذا تعرضوا لأي مكروه فإنهم يتحملون مسؤولية مباشرة في ذلك.

وتعد هذه أعنف حصيلة قتلى تستهدف تجمعات انتخابية منذ انطلاق الحملة الانتخابية التي بدأت يوم 28 جويلية.

إقرأ أيضا..

البحث عن الحلول الميدانية لمشاكل التصدير
19 نوفمبر 2019
توقيع اتفاقيتين على هامش صالون النقل واللوجستيك

البحث عن الحلول الميدانية لمشاكل التصدير

"الأفسيو" يأمل في إقلاع اقتصادي بعد الرئاسيات
19 نوفمبر 2019
عاقلي يكشف عن تسريح 500 ألف عامل في 5 أشهر

"الأفسيو" يأمل في إقلاع اقتصادي بعد الرئاسيات

الجزائر يبنيها كل أبنائها
19 نوفمبر 2019
المترشحون في اليوم الثاني للحملة الانتخابية لرئاسيات 12 ديسمبر

الجزائر يبنيها كل أبنائها

العدد 6955
19 نوفمبر 2019

العدد 6955