أيام ليون الدولية للمسرح العربي والفرنكوفوني

محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر

محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر
  • القراءات: 1155
❊ د. مالك ❊ د. مالك

يمثل الكاتب ‎محمد الأمين بن ربيع الجزائر في أيام ليون الدولية للمسرح العربي والفرنكوفوني، التي تشرف على تنظيمها مؤسسة آرتس جريمس، ابتداء من اليوم بمدينة ليون الفرنسية، وتستمر إلى 28 سبتمبر الجاري، حسبما أشار إليه الكاتب على حسابه الشخصي على الفايسبوك.

ويشارك محمد الأمين بن ربيع بصفته كاتبا روائيا ومسرحيا في ورشة للكتابة المسرحية يؤطرها كتاب وأكاديميون ويشارك فيها ستة كتاب شباب من الإمارات العربية المتحدة، فلسطين، المغرب وتونس.

وبن ربيع صاحب عدة تتويجات، منها جائزة الطاهر وطار للرواية وجائزة الهيئة العربية للمسرح وجائزة علي معاشي للمبدعين الشباب.

وفي رصيد الكاتب ثلاث روايات هي عطر الدهشة، بوح الوجع و«قدّس الله سري، كما يستعد في عمله الأكاديمي لأطروحة دكتوراه حول السينما الروائية الجزائرية.

وتتضمّن الفعالية ورشة للكتابة المسرحية يؤطرها كتاب وأكاديميون على غرار محمد القاسمي وعمر فرتات ويشارك فيها ستة كتاب شباب من الإمارات العربية المتحدة وفلسطين والمغرب وتونس أما الجزائر فيمثلها الكاتب محمد الأمين بن ربيع المتوج بجائزة الهيئة العربية للمسرح، وإذ يشارك في الورشة الإبداعية من خلال نصين أحدهما مونودرام والآخر مسرحية.

د. مالك