مرين الحاج، مدرب أولمبي أرزيو لـ’’المساء”

اقتنعنا بتعادل ”الدرابي” ونتطلع إلى البقاء في أريحية

اقتنعنا بتعادل ”الدرابي” ونتطلع إلى البقاء في أريحية
مرين الحاج، مدرب أولمبي أرزيو
  • القراءات: 501
❊ حاوره: سعيد.م ❊ حاوره: سعيد.م

يؤكد مرين الحاج، أن الأهم بالنسبة لفريقه، هو تسجيل انطلاقة جيدة، دون مراعاة الأداء الذي قال إنه سيأتي في حينه، متمنيا استعادة لاعبيه لكامل إمكانياتهم تحسبا للجولات القادمة، من أجل تحقيق مزيد من النتائج الإيجابية.

كيف تجري تحضيراتكم لمباراة الجولة القادمة ضد الجارة مولودية سعيدة؟

في ظروف حسنة وأريحية نفسية، بعد النتيجة الإيجابية التي تحصلنا عليها خلال الأسبوع الماضي في وهران أمام الجمعية المحلية.

كيف تنظرون إلى مواجهة الصادة؟

ستكون صعبة جدا، خاصة بعد تعثر مولودية سعيدة بميدانها في الجولة الماضية، لكن نحن مطالبون بالإبقاء على النقاط الثلاث في ميداننا، والتأكيد على تعادلنا، الأسبوع الماضي، بملعب بوعقل أمام جمعية وهران.

على ذكر تعادل فريقكم في الداربي أمام الجارة جمعية وهران، ما هو تعليقكم عليه؟

تعادل مهم، كان يمكن أن يتحول إلى فوز لمصلحتنا لو جانبنا قليل من الحظ، وتجسدت الفرص التي أهدرها خط هجومنا، خاصة في العشر دقائق الأخيرة من المقابلة، لكن رغم ذلك، تحقق هذا التعادل أمام فريق محترم، وبفضل إرادة كبيرة، وبلاعبين شباب بإيجابياتهم وسلبياتهم، قمنا بتحسيسهم بمسؤولياتهم، وكانوا في الموعد.

لكنه تعادل دون إقناع، خاصة في الشوط الأول؟

ربما لم نقنع، لكن عدنا بقوة في الشوط الثاني، وللأسف، لم نستغل تراجع جمعية وهران إلى الخلف، بعد التعب الذي نال من لاعبيها، لكن على العموم، أقنعنا أنفسنا بتعادل محفز، خاصة بعد تعادلنا على ميداننا في الجولة الأولى أمام أمل بوسعادة، حيث ضيعنا فيه فوزا كان في المتناول، رغم تقديمنا مباراة في المستوى، وأشكر أشبالي على المجهودات التي بذلوها من أجل إرضاء أنصارنا.

بعد تعادلكم في الداربي أمام جمعية وهران، هل يمكن القول، إنكم بدأتم تتلمسون طريقكم لتحقيق أهدافكم المسطرة؟

يمكن قول ذلك، والجيد أن أداءنا في تحسن، وسيستمر مع توالي الجولات والمباريات، وهذا يعني مواصلة العمل بجدية حتى تستقيم الأمور للأفضل، فلقد لاحظنا أن خط دفاعنا ارتكب أخطاء ساذجة، والغريب أنها تتكرر منذ الموسم الماضي.

لقد أقحمت بن مغيث بديلا، وكان فعالا رغم توقيعه المتأخر لمصلحة فريقكم؟

فعلا، نحن نعرف جيدا إمكانيات بن مغيث التي أفادت الفريق في الوقت الذي لعب خلاله، واعتبره صفقة مربحة حتى وإن وقع في الأنفاس الأخيرة من مرحلة الانتقالات الصيفية، وله كامل الوقت لاستعادة قدراته كاملة. 

انطلاقتكم الجيدة، هل معناها لعب فريقكم للأدوار الأولى هذا الموسم؟

لا أقول التنافس على المراتب الأولى، إنما تحقيق البقاء في أقرب وقت ممكن، حتى يتحرر لاعبونا، ونكمل بعدها المشوار بأريحية دون الدخول في الحسابات، والصراعات المحبطة.

ألا تخشى في جانب ما من دور سلبي لمشكل المستحقات على مشوار فريقكم؟

أظن أننا نعمل مع رئيس له كامل ثقتنا، وقطع لنا وعودا أكيدة، جسدها بضخ أجرة شهرية في أرصدة اللاعبين، وأتمنى أن يستمر في وقفته مع الفريق. لاعبونا يعلمون أن المشكل المالي تعاني منه كل الأندية الجزائرية، ولا يقتصر على أولمبي أرزيو فقط، وأظن أن الوضع سيتحسن أكثر بالنتائج الإيجابية فوق الميدان.

هل من كلمة ختام؟

أتمنى أن نبلغ أهدافنا المسطرة، وأطلب من أنصارنا الصبر، وعدم التسرع في الحكم على فريقهم.