جمال بلماضي (مدرب المنتخب الوطني):

التتويج بـ”الكان” لم يكن سهلا ولا أهتم بما يقال عن مستقبلي

التتويج بـ”الكان” لم يكن سهلا ولا أهتم بما يقال عن مستقبلي
الناخب الوطني، جمال بلماضي
  • القراءات: 502
و. توفيق و. توفيق

عقد الناخب الوطني، جمال بلماضي، ندوة صحفية صبيحة أمس، بالمركز التقني لسيدي موسى بالجزائر العاصمة، وهي الأولى له بعد تتويج الخضر بكأس أمم إفريقيا بمصر، حيث تطرق فيها لعدة نقاط تخص المنتخب الوطني والمواعيد التي تنتظره مستقبلا إضافة إلى رده على الأخبار التي راجت مؤخرا حول مستقبله على العارضة الفنية للخضر.

قال مدرب المنتخب الوطني، أمس، أن تتويج الخضر بلقب كاس إفريقيا للأمم الأخيرة في مصر لم يكن بالأمر السهل، بالنظر إلى العمل الشاق والكبير الذي قدمه الجميع في المنتخب، سواء من بداية التحضيرات إلى غاية الظفر باللقب القاري: لم يكن من السهل أن ننجح في التتويج بكاس أمم إفريقيا الماضية، عملنا بجهد كبير منذ انطلاق الاستعدادات الخاصة بهذا العرس القاري، وأيضا الجهود التي بذلت خلال المنافسة التي شهدت مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخها، واللقاءات الصعبة التي خضناها وضد منتخبات قوية وكبيرة، كنا نريد العودة بقوة على الساحة الإفريقية

ونؤكد أننا شعب يعشق كرة القدم وهذا الفريق سيبقى محفورا في ذاكرة الجزائريين. وبخصوص ما أثير في وقت سابق عن إمكانية مغادرته العارضة الفنية للخضر ووجود خلافات بينه وبين خير الدين زطشي، نفى جمال بلماضي كل ذلك، مشيرا إلى أن ما تم الترويج له مجرد إشاعات الهدف منها زعزعة استقرار المنتخب الوطني.

وقال بلماضي، خلال المؤتمر الصحفي أمس: لا ألقي بالا لكل الأخبار والتأويلات التي تتحدث عن مستقبلي على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني، ولا أعلم من أين يأتون بمثل هذه الشائعات، علاقتي برئيس الفاف زطشي جيدة وعادية

وواضحة أيضا، وأنا هنا من اجل مشروع ولإعادة المنتخب الوطني لمكانه الطبيعي، ومن أجل مهمة واضحة وسعيد بخدمة منتخب بلدي.

كما وجه بلماضي الشكر لحكيم مدان الذي استقال، مؤخرا، من منصبه كمناجير عام، مؤكدا أن الأخير عمل مع المنتخب بجد وقدم الإضافة ولم يكن بينهما أي خلاف، مثلما تم ترويجه سابقا.

كما رد الناخب الوطني بلماضي على بعض محللي البلاطوهات كما لقبهم، والذين تمادوا حسبه في تصريحاتهم قبل كأس إفريقيا وبعد تتويج الخضر فضلوا الصمت، حيث شبههم بـ«مجرمي التحليل، وأنهم أوقعوا الفتنة بين الشعب ولاعبي الخضر، مطالبا إياهم بتقديم الاعتذار وبالنزول الى الميدان والعمل وتحقيق النتائج الجيدة بدلا من النقد.

التحضير في قطر ساعدنا وكنت أرغب في برمجة لقاء ودي ثاني

وأشاد المدرب جمال بلماضي بالتربص الذي قام به الخضر في قطر قبل الشروع في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بمصر، معتبرا أنه ساعدهم كثيرا في مشوارهم في الكانوخاصة في لقائهم ضد كوت ديفوار: أظن أن التحضير بقطر كان موفقا، حيث سمح لنا بالتحضير في ظروف مناخية مشابهة لتلك التي كانت في مدينة السويس، أين واجهنا مباراة صعبة ضد منتخب كوت ديفوار.

وأوضح مدرب الخضر أنه كان يرغب في برمجة لقاء ودي ثان خلال التربص الحالي، حيث كان من المفترض أن يلاقي رفقاء محرز نظراهم في منتخب غانا، غير أن الأخير اعتذر عن التنقل الى الجزائر وانسحب في آخر لحظة، كون أن بلماضي كان يراهن على اللعب بتشكيلتين مختلفتين أمام البنين وغانا ومنح الفرصة لكل العناصر.

قد نواجه البرازيل وديا في أكتوبر القادم

وكشف جمال بلماضي، عن احتمال برمجة مواجهة ودية مع منتخب البرازيل، بطل كوبا أمريكا الماضية، وهذا في شهر أكتوبر المقبل، مضيفان أيضا أنهم تلقوا العديد من العروض من منتخبات معروفة أخرى من أجل لعب مباريات ودية في نفس الشهر: لدينا الكثير من العروض قصد خوض لقاءات ودية في شهر أكتوبر المقبل، والذي قد نلاقي فيه منتخب البرازيل أيضا.

كما أعلن جمال بلماضي، أن مدافع الخضر المخضرم رفيق حليش سيعتزل اللعب الدولي، أين سيسجل مشاركته الأخيرة مع الخضر في المباراة الودية القادمة أمام البنين، مشيرا إلى أنها ستكون مناسبة لتوديع هذا اللاعب من الباب الواسع، لما قدمه من خدمات للمنتخب الوطني.

فيما يتعلق بقضية عدم إشرافه على تربص اللاعبين المحليين، فقد أكد بلماضي أنه وضع تحت تصرف المدرب باتيلي، طاقمه الفني المساعد لمساندته في مهمته، وأيضا لمتابعة العناصر المحلية قصد منحها الفرصة مستقبلا لتكون في المنتخب الأولى.

كما ختم جمال بلماضي كلامه برده عن سؤال حول إمكانية ملاقاة المنتخب الفرنسي بان: هذا سيكون جيدا ملاقاة المنتخب الفرنسي بطل العالم.

بلماضي يفند وجود أي خلافات مع زطشي APS