الطيب برملة، قائد جمعية وهران لـ"المساء"

الكرة في مرمى السلطات المحلية والإدارة لحل مشاكل "لازمو"

الكرة في مرمى السلطات المحلية والإدارة لحل مشاكل "لازمو"
الطيب برملة، قائد جمعية وهران
  • القراءات: 447
❊حاوره: سعيد.م ❊حاوره: سعيد.م

يشدد الطيب برملة، قائد فريق جمعية وهران، على أن فريقه يتعرض للتهميش والإهمال من قبل السلطات المحلية التي تجاهلته ـ حسبه ـ، والإدارة التي لم تف بوعودها تجاه لاعبيها، محذرا من تكرار سيناريو الموسم الماضي، إذا ما استمر الوضع على حاله.

بداية، ما هو تعليقك على مباراة فريقكم وتعادله أمام جاره أولمبي أرزيو؟

❊❊ مباراة محلية، تقدمنا في النتيجة بهدفين نظيفين، وكنا نتمنى إنهاء الشوط الأول بنفس النتيجة، لكن تلقينا هدفا في وقت حساس منه، وفي الشوط الثاني وجدنا صعوبات في فرض طريقة لعبنا كالأول..

ما سبب هذه الصعوبات التي أجبرتكم على التراجع إلى الخلف وتركتم المبادرة للأولمبي، فعاد في الأداء والنتيجة؟

❊❊ بداية البطولة دائما تكون صعبة على جل الأندية، وليس جمعية وهران فقط، كما أن هذا اللقاء محلي، وحتى أولمبي أرزيو يستحق نقطة.

ربما ذلك راجع إلى تردي الجانب البدني لدى فريقكم؟

❊❊ لا أنكر أننا وجدنا صعوبات في التحضيرات، ورغم ذلك، كان باستطاعتنا قتل المباراة في الشوط الأول، لكن "الله غالب"..

في ظل ذلك، هل تعادلكم اليوم هو بحجم الخسارة أو الفوز؟

❊❊ كان بمقدورنا الفوز، كما تفادينا الخسارة في نفس الوقت لما كنا متعادلين في النتيجة بهدفين لمثلهما، والحمد لله، نقطة أحسن من لا شيء.

ما الهدف من وضع قمصانكم على الأرض بعد نهاية المباراة؟

❊❊ كل الرياضيين في مدينة وهران يعرفون ماذا يحصل بجمعية وهران، هي رسالة واضحة، لأن المشكل في جمعية وهران مستمر منذ العام الماضي، وليس هذا الموسم. لا بد أن تعالج مثل هذه المشاكل، خاصة في فريق جمعية وهران الذي يتعرض للإهمال والتهميش، خلافا لفرق أخرى، فلماذا الكيل بمكيالين؟ أليست جمعية وهران فريقا في مدينة وهران؟ فعلى المعنيين بالأمر التقرب من الجمعية لمعرفة مشاكلها، كما يحدث مع أندية أخرى. جمعية وهران لها اسم وأنصار يعشقونها ويخافون عليها، وهي مدرسة كروية من الطراز الأول، والدليل، اللاعبين الشبان الذين يتخرجون منها كل موسم، ويصنعون أفراح أندية جزائرية عديدة، فعلى السلطات المحلية الاهتمام والعناية بفريقنا.

ماذا تنوون فعله هذا الأسبوع؟ هل مازلتم مصممين على تجسيد فكرة الإضراب ومقاطعة التدريبات؟

❊❊ الكرة الآن في مرمى الإدارة، هي مطالبة برفع معنويات اللاعبين، ونتمنى أن يفي المسيرون بوعودهم هذه المرة، وأتمنى كل خير إن شاء الله.

  بعيدا عن كل هذا، هل ترى فريقك قادرا على رفع التحدي هذا الموسم في حال ما سويت أموره؟

❊❊ فريقنا شاب، ويضم عناصر لها إمكانيات مسلم بها، بإمكانه الذهاب بعيدا هذا الموسم، فما ينقص هو أن تقف الإدارة مع فريقها، وتسهر على تلبية احتياجاته.

كيف تتوقع طلة القسم الثاني هذا الموسم؟

❊❊ يمكن لفريقنا أن يقول كلمته هذا الموسم، إذ يبدو مستوى بطولته متقاربا بين الأندية المشكلة له، لكن شريطة أن تتحسن ظروف الفريق واللاعبين، وتقوم الإدارة بدورها.

يبدو أن ضغطا كبيرا على كاهلك داخل الميدان وخارجه، ألا تخشى ترك القارب بما فيه؟

❊❊ هذا الضغط على كاهلي منذ الموسم الماضي، حين سلم فريقنا بأعجوبة من السقوط، وتضاعف في الحالي، أتمنى أن لا تتكرر نفس الأخطاء، وأنا لا أقوم إلا بدوري، لأنه فريقي الذي صنع لي اسما، ومن واجبي أن أساعده بما أستطيع.

هل من كلمة أخيرة؟

❊❊ أتمنى أن يتحسن حال جمعية وهران، فهي فريق كبير مارس فيه لاعبون كبار، وأطلب من الأنصار أن يساعدوا فريقهم، ولا يتركوه كالموسم الماضي، حتى لا يحصل ما وقع له الموسم الماضي.