سكنات ”عدل”

المستفيدون يحتجون أمام مديرية الطاقة

المستفيدون يحتجون أمام مديرية الطاقة
  • القراءات: 665
❊ ج. الجيلالي ❊ ج. الجيلالي

قام عدد كبير من المستفيدين من سكنات عدل بالعين البيضاء ببلدية السانيا، نهاية الأسبوع الماضي، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مديرية الطاقة والمناجم بولاية وهران، من أجل التعبير عن استيائهم من التأخر المسجل في ربط أحيائهم السكنية بشبكتي الكهرباء والغاز.

أشار ممثلون عن المستفيدين من سكنات بحي 2805 الواقع بعين البيضاء ببلدية السانيا، إلى أن سبب عدم منحهم شققهم يعود لعدم ربط الحي بشبكتي الكهرباء والغاز، الأمر الذي دفع المكتتبين إلى تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية أمام مقر المديرية الولائية للطاقة والمناجم بهدف لفت انتباه المسؤولين إلى ضرورة توفير الكهرباء والغاز لهذا الحي، وتمكين المستفيدين من مساكنهم.

في هذا السياق، أكد ممثلو السكان استقبالهم من طرف مدير الطاقة وكذا مدير مؤسسة سونلغاز (السانيا) الذي أوضح أنّ العمل جار لحلّ هذا المشكل الذي تعاني منه مؤسسة سونلغاز مثلها مثل السكان، مشيرا إلى أنّ عدم تمكين السكان من السكن هو في حد ذاته خسارة للمؤسسة التي تضيع عليها فرصة تحصيل مالي إضافي من خلال استهلاك الطاقة.

للإشارة، خصصت المصالح المالية الولائية ما لا يقل عن 50 بالمائة من الغلاف المالي الذي سيوجه خصيصا لربط هذا الحي بالكهرباء، حيث أنّ عدم الشروع في عمليات الربط يعود بالأساس إلى نقص الموارد المالية لدى مؤسسة سونلغاز التي تعمل على تحقيق توازنها المالي من خلال استرجاع مستحقاتها لدى المؤسسات العمومية والخاصة.

في هذا الإطار، أبرز مدير مؤسسة سونلغاز (السانيا) لممثلي السكان مختلف المشاكل التي تواجه مؤسسته لا سيما تلك المتعلقة بالتحصيل المالي، الأمر الذي انعكس سلبا على ربط عدد كبير من الأحياء في حينها من أجل تسهيل عمليات الترحيل قبل الدخول الاجتماعي، من جهة وتمكين المؤسسة في حد ذاتها من الحصول على موارد مالية جديدة، لتمكينها من تجسيد مختلف برامجها التنموية.