مركّب "توسيالي" بوهران

تصدير 22 ألف طن من حديد البناء إلى الولايات المتحدة

تصدير 22 ألف طن من حديد البناء إلى الولايات المتحدة
  • القراءات: 748

أنهت شركة "توسيالي" المختصة في الصناعة الفولاذية والكائن مقرها ببطيوة بوهران، عملية تصدير 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما علم أمس من خلية الاتصال لهذه المؤسسة.

ويتعلق الأمر، حسب نفس المصدر، برابع عملية تصدير للشركة منذ شروعها في هذا النشاط، حيث انطلقت العملية في 6 أوت الجاري، وانتهت أول أمس الجمعة، إذ تم شحن هذه البضاعة انطلاقا من ميناء مستغانم.

وتضمنت البضاعة التي تم تصديرها نحو 22 ألف طن من حديد البناء الذي يضم أول منتوج بطول 18 مترا، بقيمة مالية إجمالية تزيد عن 11 مليون دولار، وفقا لنفس المصدر، الذي أوضح أن الشحنة تتوزع على 13 ألف طن موجهة لميناء هيوستن، و9 آلاف طن موجهة لميناء إيفارقلاد.

وكان مركب "توسيالي" شرع في نشاط التصدير في نوفمبر 2018؛ من خلال أول شحنة مشكّلة من 10 آلاف طن من حديد البناء نحو ميناء هيوستن، انطلاقا من ميناء وهران، ثم عملية ثانية في أفريل 2019، شملت تصدير شحنة تحتوي على 15 ألف طن من نفس المنتوج نحو ذات الوجهة. كما تم تصدير 15 ألف طن من حديد البناء في ثالث عملية في شهر جوان الماضي، نحو ميناءي إيفارقلاند بالولايات المتحدة الأمريكية وسان خوان ببورتو ريكو.

وتوجد دول أخرى كوجهة مستقبلية لصادرات مركب "توسيالي" ضمن آفاق تطوير ديناميكية التصدير للشركة على غرار كندا، حسبما أشار إليه ذات المصدر.

يُذكر أن مركب "توسيالي" الذي دخل حيز الاستغلال في 2013 في إطار عملية استثمارية لمتعامل تركي، أُنجز وفق ثلاث مراحل، ليبلغ مستوى إنتاج إجمالي قُدر بنحو 2,6 مليون طن في 2018، مع توقع بلوغ 3 ملايين طن خلال 2019.

ويغطي المركّب الذي يشغّل 3800 عامل، حصة معتبرة من الحاجيات الوطنية في مجال منتوجات الحديد ومشتقاته على غرار حديد البناء.