مهرجان "صيف الزرقاء المسرحي" بالأردن

"تفضّلي يا آنسة" في المسابقة الرسمية

"تفضّلي يا آنسة" في المسابقة الرسمية
  • القراءات: 732
❊وردة زرقين ❊وردة زرقين

تشارك الجزائر في مهرجان "صيف الزرقاء المسرحي" في طبعته السابعة عشرة بمدينة الزرقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية، بعرض "تفضلي يا آنسة" لتعاونية "أنيس الثقافية" بسطيف.

العرض المسرحي يدخل في إطار المنافسة الرسمية للمهرجان من إخراج العمري كعوان ومساعدته الدكتورة ليلى بن عائشة، ومن أداء كراش بلال وآية خرفي، وسينوغرافيا لفاروق كعوان وتأليف موسيقى رابح بينية، بمساهمة المسرح الجهوي العلمة وديوان الثقافة لبلدية سطيف ومسرح الجزائر الوسطى.

في هذا السياق، قالت رئيس اللجنة العليا لمهرجان "صيف الزرقاء المسرحي" الفنانة القديرة عبير عيسى لـ "المساء"، إن المهرجان سيتم تنظيمه من 01 إلى 08 سبتمبر المقبل. وستعرف هذه الطبعة مشاركة الجزائر والعراق ومصر وفلسطين وتونس والأردن. أما عن العروض المشاركة والتي تدخل في إطار المنافسة الرسمية فهي مسرحية "تفضلي يا آنسة" من الجزائر، ومسرحية "نساء شكسبير" من مصر، و«مسرحية قمرة 14" من تونس، ومسرحية "فوضى" من العراق، ومسرحية "هذيانات شكسبير" من الأردن، في حين يتم عرض مسرحية "الآخر" لفرقة الزرقاء للفنون المسرحية من الأردن، خارج المسابقة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم ورشتين، الأولى خاصة بسيكودراما الممثل بقيادة الفنانة الدكتورة ريم سعادة، والثانية خاصة بإعداد الممثل. كما خصصت الهيئة الإدارية لجمعية "فرقة الزرقاء للفنون المسرحية" وإدارة المهرجان، عدة جوائز، منها جائزة أفضل ممثل دور ثان، وأفضل ممثل دور أول، جائزة أفضل ممثلة دور ثان، وأفضل ممثلة دور أول، وجائزة أفضل ملابس وإكسسوار، وجائزة أفضل إضاءة، وجائزة أفضل ديكور، وجائزة أفضل نص مسرحي، وجائزة أفضل موسيقى ومؤثرات، وجائزة أفضل إخراج وجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل.