صندوق التأمينات الاجتماعية بقالمة

600 مليار سنتيم تعويضات خلال 7 أشهر

600 مليار سنتيم تعويضات خلال 7 أشهر
  • القراءات: 837
❊ وردة زرقين ❊ وردة زرقين

بلغت قيمة التعويضات على مستوى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء - وكالة قالمة - نحو 600 مليار سنتيم في غضون 7 أشهر الماضية، حسبما كشف عن ذلك المدير الجديد لـ كناس قالمة السيد علاوة بن جدو في لقاء مع الأسرة الإعلامية المحلية مؤخرا بمقر الوكالة.

أوضح المدير أن نسبة التغطية الاجتماعية لسكان ولاية قالمة، بلغت 85.38 بالمائة، حيث يستفيد 447594 مواطنا من خدمات التأمينات الاجتماعية، على غرار تعويض الأدوية وحوادث العمل والعطل المرضية وغيرها. ويقدّر العدد الإجمالي للأشخاص المؤمّن لهم على مستوى الولاية بـ 232225 مؤمنا، أما عدد الأشخاص الذين لهم الحق في الاشتراك فقد بلغ 215366 مشتركا ومستفيدا من التعويض، فيما بلغ عدد البطاقات المنتجة 210423بطاقة.

وقدّم مدير الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بقالمة خلال مداخلته، البرنامج المسطر من قبل الوصاية الذي يرتكز على محاور أساسية، والمتمثل في عصرنة قطاع الضمان الاجتماعي من خلال تحسين وترقية الخدمات المقدمة من جهة، ومن جهة أخرى تطوير آليات التسيير، وكذا التواصل مع جميع الفاعلين في مجال الضمان الاجتماعي عبر تجسيد مخطط إعلامي واتصالي لفائدة المؤمن لهم اجتماعيا والشركاء الاجتماعيين، بالإضافة إلى الحرص على تحصيل الاشتراكات؛ باعتبارها المورد الوحيد والأساس لتغطية مختلف الأداءات، مشددا على المحافظة على التوازنات المالية للصندوق؛ من خلال ترشيد النفقات ومحاربة كل أشكال الغش والتحايل. وأكد في هذا الصددّ، أن عدد الوصفات الطبية الخاضعة للرقابة التي تتجاوز 3 آلاف دينار جزائري، بلغ 600 ألف وصفة في 6 أشهر الفارطة. كما أشار إلى إن كناص قالمة تتوفر على 372 موظفا، منهم 130 كوادر موزعين على 11 مركز دفع، وهيكل واحد للمراقبة الطبية.  وفي الأخير، نوّه بن جدو بالدور النبيل والفعال لوسائل الإعلام عبر المقالات الهادفة التي تساهم في تنمية الوعي العام، وإرساء ثقافة الاتصال لفائدة المواطنين، والارتقاء إلى مستوى تطلعات مجتمعنا بما يخدم مصالحه العليا ويلبي حاجياته في كنف الحرية والمصداقية والاستقرار.