ميلة

استلام هياكل تربوية جديدة

استلام هياكل تربوية جديدة
  • القراءات: 1800

كشف السيد محمد بعوش، رئيس البرمجة والمتابعة التابعة لمديرية التربية بولاية ميلة، أنه من المنتظر أن يتم استلام العديد من الهياكل التربوية الجديدة قبل الموسم الدراسي المقبل، في مختلف الأطوار التعليمية، على غرار الثانويات، المجمعات والمطاعم المدرسية، ووحدات الكشف والمتابعة، مؤكدا حرص المسؤول التنفيذي الأول على الولاية، السيد محمد عمير، على استلام هذه المشاريع في وقتها المحدد.

أكد المسؤول أنه سيتم استلام ثانويتين تتوفران على نظام نصف داخلي بـ200وجبة،فيبلديتيترعيباينانشمالالولاية،تمتعويضهابالثانويةالتيكانتمبنيةبالبناءالجاهز،وثانويةببلديةعينالتين،وبذلكستنتهيمعاناةأبناءهذهالبلديةمعتنقلاتهماليوميةنحومؤسساتالتعليمبميلة،معمايتطلبهالأمرمنتوفيرللنقلوالإطعامالمدرسي.

تكون الولاية قد غطت كل بلدياتها الـ 32 بمؤسسات التعليم الثانوي، حسب نفس المصدر الذي قال، إن قطاع التربية في الولاية سيسلم العديد من المجمعات المدرسية بكل من بلديات ميلة، وادي العثمانية، شلغوم العيد، عين البيضاء أحريش وتاجنانت، كما توجد عدة حجرات دراسية للتعويض أو التوسيع بالمؤسسات الابتدائية العاملة حاليا.

كما سيتم استلام مشروعي مخابر الإعلام الآلي بكل من ثانوية خبازة خليفة ببلدية التلاغمة، ومتقن سرار عبد الحميد ببلدية الزغاية، وستة ملاعب رياضية في العديد من  المتوسطات، على غرار متوسطات البشير الإبراهيمي بميلة، معركة مخاط بالشيقارة، بغيجة أحمد بوادي العثمانية، شعاب لاخرة بعين الملوك، زيغوت يوسف بشلغوم العيد وشهداء جبل فلتان بوادي سقان.

أما بخصوص أنصاف الداخليات، وحسب نفس المتحدث، ستدخل حيز الخدمة نصف داخلية بكل من متوسطة الشهيد بن مهرة بلدية ترعي باينان، ومتوسطة المجاهد الراحل بويوسف مصطفى ببلدية فرجيوة، توفر 200 وجبة، وكذا نصف داخلية بثانوية الشهيد سعيود أحمد ببلدية الشيقارة. وفيما يتعلق بوحدات الكشف والمتابعة التي ستدخل حيز الخدمة الموسم القادم، فقد تم، وفقا لنفس المسؤول، استلام أربعة هياكل جديدة، تم إنجازها بكل من بلديات شلغوم العيد، أولاد أخلوف، فرجيوة وسيدي خليفة، في حين سيدخل نفس المشروع ببلدية عين التين حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية.

للإشارة، سخرت مديرية التربية بولاية ميلة، كل إمكانياتها من أجل أن يكون الموسم الدراسي المقبل ناجحا بكل المقاييس، خاصة من ناحية القضاء على الاكتظاظ داخل الحجرات المدرسية.