الأزمة المالية لاتحاد العاصمة

دزيري يدقّ ناقوس الخطر

دزيري يدقّ ناقوس الخطر
اتحاد العاصمة
  • القراءات: 620
❊ و.توفيق/واج ❊ و.توفيق/واج

دق مدرب اتحاد العاصمة ناقوس الخطر بخصوص الوضعية المالية المعقدة التي يتخبّط فيها حامل لقب البطولة رغم فوزه، سهرة الخميس الماضي، بدياره على وفاق سطيف (2- 1) لحساب الجولة الأولى من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

صرح مدرب الفريق الأحمر والأبيض لوسائل الإعلام قائلا: هذه الأزمة المالية  طال أمدها، ففي حال التأهل إلى الدور القادم من رابطة الأبطال، علينا، مرة أخرى، إيجاد وسائل مادية لضمان السفرية. من الضروري التوصل إلى حلّ في أسرع وقت. نحن مضطرون للاستدانة من أجل ضمان التنقل إلى قسنطينة لخوض اللقاء الثاني من البطولة.

وتأخّر اتحاد العاصمة في النتيجة (0- 1) أمام النسر السطايفي، لكنه عاد من بعيد، وفاز بمباراته الأولى هذا الموسم بفضل الهدف الذي وقّعه المستقدم الجديد أنيس خمايسية (من اتحاد عنابة)، خلال الوقت بدل الإضافي (د 91+2). وأضاف نفس المتحدّث: اللاعبون السابقون يدينون بمرتّبات ثمانية أشهر للإدارة، بينما لم يتلقّ المستقدمون الجدد أي سنتيم. ونفس الوضعية بالنسبة للطاقم الفني. أشكر اللاعبين الذين حافظوا على تركيزهم وجديتهم في العمل رغم صعوبة الأزمة. وشدد القائد السابق لفريق اتحاد العاصمة، على أهمية إيجاد موارد مالية إذا تواصلت الأزمة؛ فمن الأحسن إغلاق أبواب ملعب عمر حمادي والرحيل. لن نستطيع مواصلة العمل في ظل هذه الظروف. اللاعبون هم أرباب عائلات، النادي يسيّر حاليا بدون أموال.

وفي نهاية الموسم الفارط قرر المساهم الأكبر في النادي العاصمي مجمع حداد للأشغال العمومية، بيع حصصه ومغادرة الفريق، وهو ما أدخل النادي في أزمة مالية لا مثيل لها، وقد ظهرت أضرارها الجانبية بسرعة.

وتنقّل اتحاد العاصمة إلى نيامي لمواجهة سونيداب (2- 1) ضمن إياب الدور التمهيدي لرابطة أبطال إفريقيا بفضل تدخّل شركة الحياة بيتروليوم، المحتمل أن تشتري حصص النادي؛ حيث تكفلت بمصاريف السفر إلى النيجر.

من جانب آخر، أعلن نادي اتحاد العاصمة، أول أمس الجمعة، أن مهاجمه زكريا بن شاعة تعرّض لإصابة على مستوى الكاحل.

وقال النادي في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن زكريا بن شاعة أصيب بالتواء في الكاحل أثناء مشاركته في مباراة فريقه أمام وفاق سطيف يوم الخميس الماضي، في افتتاح الموسم الكروي الجديد من الرابطة الأولى المحترفة، التي انتهت بفوز الاتحاد العاصمي بنتيجة 2- 1.

وأكدت نتائج الفحوصات الأولية التي أجراها اللاعب بعد نهاية المواجهة، ضرورة ركون اللاعب إلى الراحة في انتظار ما ستسفر عنه نتائج الفحوصات المعمقة، والتي سيتضح من خلالها الفترة التي سيغيب عنها اللاعب بن شاعة عن تدريبات ناديه.