فيما أوقف عنصر دعم بتيارت

إرهابي يسلّم نفسه بتمنراست

إرهابي يسلّم نفسه بتمنراست
  • القراءات: 115

سلّم الإرهابي المسمى م. سيدي محمد المكنى سيدي  محمد نفسه، أوّل أمس، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، حسبما أفاد بذلك بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أنّ الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016، كان بحوزته بندقية آلية من نوع G3 ومخزنا ذخيرة مملوءان . وتأتي هذه العملية - يضيف نفس المصدر - لتعزّز حصيلة النتائج الإيجابية المحققة في إطار مكافحة الإرهاب، كما تشهد على نجاعة مختلف المساعي الهادفة إلى القضاء على ظاهرة الإرهاب في البلاد.

على صعيد آخر، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أوّل أمس بتيارت، عنصر دعم للجماعات الإرهابية. وحسبما أفادت بذلك وزارة الدفاع الوطني أمس في بيان لها، فقد تم في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال المعلوماتي، توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية من طرف مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتيارت.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظّمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بعين قزام، خمسة منقبين عن الذهب، وضبطت مواد ومعدات للتفجير ومركبتين رباعيتي الدفع وثلاث دراجات نارية وأربعة أجهزة كشف عن المعادن وثلاث مطارق ضغط ومولدين كهربائيين. من جهة أخرى، ضبط حراس الحدود 15,460  كيلوغراما من الكيف المعالج ببرج باجي مختار، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني تاجر مخدرات بحوزته 1149 قرصا مهلوسا بأم البواقي، يضيف المصدر نفسه.

في سياق متصل، أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي محاولات تهريب 4772 لترا من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف، فيما تم توقيف 57 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكلّ من تلمسان وغليزان.