‘’فاست آند فيوريس”

النجوم يشترطون عدم خسارة مشاهدهم القتالية

النجوم يشترطون عدم خسارة مشاهدهم القتالية
  • القراءات: 772
❊ وكالات ❊ وكالات

هل تعلم أن أبطال الأكشن الذين تشتري تذاكر السينما وتذهب لمشاهدتهم، يضعون شروطا لكيفية ونوعية الضرب الذي سيتلقونه عند تعاقدهم على الأعمال الفنية التي سيشاركون فيها؟ حتى ولو كان سيؤثر الأمر على النص الأصلي للفيلم.

ففي الجزء الأخير من مجموعة أفلام (السريع والغاضب) أو (Fast and Furious) الذي استقبلته دور السينما مؤخرا، تحت اسم (Hobbs & Shaw) كانت هناك مطالب تعاقدية لنجمي العمل دواين جونسون وجيسون ستاثام، تقضي بأن يلكم كل منهما الآخر عدد اللكمات نفسها، وألا يخسر أي من الممثلين قتالا داخل الفيلم، حسبما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية.

قام جيسون ستاثام بالتفاوض حتى حصل على اتفاق يحد من مدى تعرضه للضرب. كما قام دواين جونسون بتجنيد المنتجين ومنسقي مشاهد القتال، للتأكد من أنه يقاتل دائما بقوة مثل قوة خصمه، ووصفت الغارديان الجزء الأخير من سلسلة الغاضب والسريع بأنه أحد أكثر مسابقات التلويح بالضرب الهزيلة المثيرة للضحك في تاريخ السينما.

نقلت الصحيفة البريطانية عن إريك شوارتزل، الصحافي بـ«وول ستريت جورنال الأمريكية، ملاحظته التي قال فيها إذا أعدت مشاهدة أفلام (Fast and Furious)، ستلاحظ كيف أنه نادرا ما يفوز أي شخص فعلا في معركة... ولتلبية مطالب هذه الرجولة الهشة، فإن نهاية المعارك تميل إلى النمط المتعادل، وعادة ما تتوقف بواسطة قوى خارجية.

في نسخة الفيلم التي عُرضت عام 2017 تحت اسم «The Fate of the Furious»، كان هناك مشهد في النص الأصلي يقضي بوقوع دواين جونسون ملقيا على الأرض عند قدمي فان ديزل في أحد مشاهد القتال، لكن جونسون تدخل لتغيير النص، ليصبح في وضعية الجلوس بدلا من الوقوع أرضا، حتى لا يظهر في منظر الضعيف الواهن.

في المقابل، قام ديزل بتوظيف أخته بالوقوف في البروفات لحساب عدد المرات التي تعرض شقيقها فيها للكم، من أجل التأكد من أنه سيردها بمثلها بعد ذلك.

وأشارت الغارديان إلى أن أزمة القتال الذي ينتهي بلا هزيمة أحد أطرافه أصبحت أمرا واضحا وبارزا للمشاهدين، لدرجة أنه إذا كان هناك أي ممثلين صاعدين من ضخام الجثة المستعدين للتخصص في خسارة المعارك، فسوف يمتن لهم منتجو السلسلة ويمنحونهم ثروة مقابل الهزيمة.

وكالات