الجولة الافتتاحية من الرابطة الأولى

6 لقاءات وداربي واعد بالغرب

6 لقاءات وداربي واعد بالغرب
  • القراءات: 484
❊و.توفيق/واج ❊و.توفيق/واج

يُفتتح الموسم الكروي الجديد 2019- 2020، اليوم، بإجراء ستة لقاءات من الجولة الأولى، أبرزها المواجهة التي ستجمع حامل لقب الموسم الفارط اتحاد الجزائر والضيف وفاق سطيف، بينما ستطمح الفرق الصاعدة ضمن حظيرة الكبار، لتحقيق نتائج إيجابية من أجل انطلاقة جيدة.

سيستقبل الاتحاد ضيفه السطايفي على ملعب "عمر حمادي" ولكن بدون جمهور في أول خرجة له من أجل الدفاع عن لقبه.

وكان النادي العاصمي حقّق فوزا مهما يوم الجمعة الماضي على حساب نادي سونيداب من النيجر (2- 1) لحساب ذهاب الدور التمهيدي لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم الذي جمع بينهما بنيامي. أما وفاق سطيف فسيدخل اللقاء بعدّة أسماء جديدة تحت قيادة المدرب الجديد - القديم خير الدين مضوي. 

من جهتها، ستدخل شبيبة القبائل التي يقودها المدرب الجديد الفرنسي هوبير فيلود، غمار المنافسة أمام نصر حسين داي، الذي عرف العديد من التغييرات في التشكيلة الأساسية مقارنة بالموسم الفارط، حيث شهدت فترة الانتقالات الصيفية قدوم 18 لاعبا.

وسيكون نادي بارادو أمام امتحان صعب عندما يحلّ ضيفا على العائد إلى حظيرة الكبار، اتحاد بسكرة، الذي سيلعب كل أوراقه من أجل تسجيل انطلاقة جيدة أمام جماهيره. وستستقبل مولودية الجزائر على ملعب "5 جويلية"، الضيف جمعية أمل عين مليلة الذي حافظ على مدربه عز الدين آيت جودي. وشهدت تشكيلة المولودية قدوم العديد من اللاعبين، أبرزهم الدولي الجزائري السابق عبد المؤمن جابو، والذي سيكون إضافة كبيرة للنادي العاصمي. وسيواجه شباب بلوزداد نادي أهلي برج بوعريريج ببجاية في لقاء يعد بالكثير. وأما شبيبة الساورة فستستقبل داخل قواعدها، شباب قسنطينة بطل نسخة 2017- 2018. ومعلوم أن نادي ‘’الجسور المعلقة’’ سيكون أمام امتحان صعب على ملعب بشار، الذي غالبا لا يعرف خسارة "نسور الساورة" أمام جماهيرها.

وستعرف هذه الجولة إجراء صدام مباشر بين الوافدين الجديدين نجم مقرة وأولمبي الشلف على ملعب 8 ماي 1945 بسطيف، كون ملعب مقرة لم يؤهل بعد من قبل الرابطة. كما سيشهد الغرب الجزائري إقامة داربي واعد بين مولودية وهران واتحاد بلعباس، في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.

برنامج مباريات الجولة الأولى:

الخميس 15 أوت:

نجم مقرة - أولمبي الشلف

اتحاد الجزائر - وفاق سطيف 

شبيبة الساورة - شباب قسنطينة 

نصر حسين داي - شبيبة القبائل

أهلي برج بوعريريج - شباب بلوزداد 

اتحاد بسكرة - نادي بارادو 

الجمعة 16 أوت:

مولودية الجزائر - جمعية عين مليلة 

السبت 17 أوت:

مولودية وهران - اتحاد بلعباس.