تمديد آجال المشاركة في المسابقة
❊لطيفة داريب ❊لطيفة داريب

دار "أجنحة" للنشر والتوزيع

تمديد آجال المشاركة في المسابقة

جاء في بيان نشرته دار "أجنحة" للنشر والتوزيع على صفحتها في "الفايسبوك"، أنه نظرا للطلبات الملحة لتمديد مدة العرض أكثر، لأن هناك من لم ينه كتابة أعماله ويحتاج إلى وقت إضافي، تقرر الاستجابة بتمديد مدة العرض، لكن في حد لا يتجاوز طاقة المؤسسة على الاستيعاب، إذ تقرر تمديد فترة استقبال الأعمال إلى 10 سبتمبر كأجل أقصى، واتخاذ قرار قبول 50 عملا (مخطوطا) فقط.

أضاف البيان أن أول 50 مخطوطا تقبله اللجنة، بداية من فترة التمديد الواقعة بين 6 أوت و10 سبتمبر، هي الأعمال الإضافية التي ستطبعها الدار بنفس الشروط المعتادة، من بينها أن التكاليف ستكون على عاتق الكاتب، كما تم قبول اقتراح الكتاب، بطلب إضافة ميزة الدفع بالتقسيط نظرا للظروف المادية غير اليسيرة للبعض.

فتحت مؤسسة "أجنحة" الثقافية باب النشر بغية المشاركة في معرض الكتاب (سيلا 2019) من 4 جويلية إلى 4 أوت 2019 (تم التمديد إلى 10 سبتمبر 2019). ومنحت امتيازات خاصة للأعمال التي وصلتها في هذه الفترة على البريد الإلكتروني للدار ووافقت عليها لجنة القراءة (تم تحديد 50 كاتبا ممن قد تقبل أعمالهم لجنة القراءة).

في المقابل، تحظى الكتب التي تتم موافقة لجنة القراءة عليها بطبعة إضافية (مجانية) في الأردن، وتشارك في معارض دولية، ماعدا دواوين الشعر التي يحظى أصحابها بتخفيض قيمته 20 بالمئة من التكلفة الإجمالية لطباعة الكتاب. علاوة على نشر هذه الأعمال في معرض الكتاب "سيلا 2019".

في إطار آخر، قرارات لجنة القراءة لا تخضع للطعن والتراجع عنها. كما أن أقل كمية تطبعها الدار هي 100 نسخة. في حين أن هذا العرض موجه للكتاب الجزائريين وغير الجزائريين أيضا، وستكون طباعة الأعمال على حساب المؤلف. أما الطبعة الأردنية فتشارك في كل المعارض الدولية، مثل معرض اسطنبول، معرض القاهرة، معرض عمان، معرض تونس، معرض الشارقة، معرض الرباط، معرض الجزائر، معرض فلسطين، معرض الدوحة، معرض بغداد.....الخ

تقبل المؤسسة الدفع بالتقسيط بعد قبول لجنة القراءة المخطوط وتوقيع العقد، شريطة دفع النصف وتقسيط الباقي على قسطين، حين يدفع القسط الأول، وتصمم الدار الغلاف وتدخل الكتاب لمرحلة التدقيق اللغوي، ثم يتم تنسيقه ويطبع بعد أن يكمل الكاتب ما عليه من أقساط، قبل معرض الكتاب بشهر في حالة أراد اللحاق من أجل المشاركة في معرض الكتاب.

 

إقرأ أيضا..

المواطنون يستنجدون بالعيادات الخاصة للعلاج
07 أفريل 2020
بسبب الضغط على مستشفيات بجاية

المواطنون يستنجدون بالعيادات الخاصة للعلاج

"كورونا" يشل قطاع الأشغال العمومية
07 أفريل 2020
فيما اقتصر العمل على نزع الأعشاب وتهيئة البالوعات

"كورونا" يشل قطاع الأشغال العمومية

العدد 7073
06 أفريل 2020

العدد 7073