سوق أهراس

أشغال مكثفة لإعادة تأهيل وصيانة مؤسسات تربوية

أشغال مكثفة لإعادة تأهيل وصيانة  مؤسسات تربوية
  • القراءات: 888

تجري، بولاية سوق أهراس، الأشغال بوتيرة متسارعة لإعادة تأهيل وصيانة وترميم عدة مؤسسات تربوية في أطوار التعليم الثلاثة؛ قصد ضمان استقبال التلاميذ في ظروف مواتية خلال الدخول المدرسي المقبل، حسبما عُلم من مصالح الولاية مؤخرا.

وأوضحت نفس المصالح أنه تم في هذا الإطار خلال اجتماع عُقد مؤخرا بمقر الولاية بحضور رؤساء الدوائر ومديري كل من التربية والإدارة المحلية والتجهيزات العمومية والبرمجة ومتابعة الميزانية، تخصيص غلاف مالي إجمالي بـ 151 مليون د.ج.

وفي هذا السياق، تم تخصيص 60 مليون دج لإعادة تأهيل 30 مدرسة ابتدائية، و53 مليون دج لترميم 20 مؤسسة للتعليم المتوسط، و38 مليون دج لإعادة تأهيل 15 ثانوية منتشرة عبر العديد من بلديات الولاية. وأضافت مصالح الولاية أن العمليات ستخص ترميم ودهن وتهيئة الأقسام والحجرات، وإنجاز أشغال الكتامة ودورات المياه، مضيفا أنه تم نهاية ديسمبر الماضي، الشروع في أشغال التهيئة عبر 57 مدرسة ابتدائية أخرى في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية بمبلغ 100 مليون دج.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تهيئة جميع المؤسسات التربوية بالولاية، وإنجاز أقسام للتوسعة وملاعب وقاعات متعددة الرياضات، والتدفئة المركزية التي ستعمم تدريجيا عبر كل المدارس الابتدائية، حسبما أشار إلى ذلك نفس المصدر، مضيفا أن جميع هذه العمليات ستمكن التلاميذ من التمدرس في ظروف ملائمة للتحصيل العلمي والمعرفي وتحقيق نتائج إيجابية.

وبالتوازي مع ذلك، ذكر نفس المصدر أنه تم نهاية السنة الماضية، تخصيص غلاف مالي بـ 58 مليون دج لإنجاز شبكة التدفئة المركزية عبر كامل المدارس الابتدائية بالبلديات 26 لهذه الولاية الحدودية.