كاراتي دو

4 ذهبيات هدف الاتحادية في الألعاب الإفريقية

4 ذهبيات هدف الاتحادية في الألعاب الإفريقية
  • القراءات: 583
فروجة/ن فروجة/ن

 

كشف رئيس الاتحادية الوطنية للكاراتي، سليمان مسدوي، أن اتحاديته حددت أربعة ميداليات ذهبية كهدف الفرع من مشاركته في الطبعة الـ12 من الألعاب الإفريقية المقررة ما بين 19 و29 أوت الجاري بمدينة الرباط المغربية.

وتحسبا لهذا الموعد، يواصل المنتخب الوطني للأكابر سلسلة تدريباته حيث سيدخل في تربص تحضيري قصير المدى الأسبوع الداخل بقاعة الشراقة، كما أضاف المسؤول الذي قال أن هذه المشاركة تأتي في البطولة ضمن خطة الإعدادية التي وضعتها الاتحادية ضمن الاستعداد للبطولات المؤهلة لاوليمبياد طوكيو 2020 والتي يشارك فيها الكاراتي لأول مرة.

وتابع أن الاتحادية الوطنية وفرت كل الإمكانيات اللازمة للعناصر الوطنية من أجل تحقيق الهدف المرجو والمتمثل في إحراز أربع ميداليات ذهبية في موعد المغرب من ثم كسب المزيد من النقاط للتأهل إلى الاولمبياد.

ويضم الفريق المتنقل إلى الرباط يوم 15 أوت الحالي أحسن العناصر الوطنية منها مرابط أمينة في تخصص كاتا فردي وفيصل بوعقل (68 كغ)، ياسين براهيمي (84 كغ) في تخصص كيميتيو، بسملة محمود في تخصص كيميتي (-54 كغ) وعويكان سيليا (-47 كغ).

وفي سياق متصل، ذكر سليمان مسدوي، أن هيئته تتطلع إلى تنظيم دورات دولية كبرى في المستقبل باستخدام تقنية الفيديو والنقل المباشر التي استعملت لأول مرة في البطولة الوطنية للأكابر (ذكورا وإناثا)، وجرت مؤخرا بالقاعة متعددة الرياضات طاهر بلخضر بالشراقة، معبرا عن تفاؤله بتحقيق هذا المبتغى في المستقبل. وقال في هذا الشأن: جلبنا التقنيات الحديثة التي تستخدمها الاتحادية الدولية في تنظيم أكبر الدورات والمنافسات العالمية في البطولة الوطنية، ونتطلع لتنظيم دورات دولية كبيرة في المستقبل.