باتنة

إطلاق مبادرة مشروع أضحية العيد

إطلاق مبادرة مشروع أضحية العيد
  • القراءات: 2808
 ع. بزاعي ع. بزاعي

أطلق المكتب الولائي للتنسيقية الوطنية للشباب الجزائريين وجمعية شباب أصدقاء بلدية باتنة، مشروع أضحية العيد للفقراء والمحتاجين تحت شعار تصدّق واحفظ كرامة المحتاج، حيث بدأت هاتان الجمعيتان في جمع التبرعات من أجل توفير أضاحي للفقراء، متحديتين بذلك الأسعار المرتفعة.

تهدف المبادرة، حسب السيد سمير بوراس رئيس جمعية شباب أصدقاء بلدية باتنة، إلى جمع ما أمكن من الأضاحي التي يتكرّم بها المحسنون، ليتسنى توزيعها على العائلات الفقيرة والمعوزة عشية عيد الأضحى؛ بهدف إدخال فرحة العيد على كل الأسر الفقيرة، العاجزة عن اقتناء الأضحية؛ نظرا للارتفاع الفاحش لسعرها، خاصة أن عيد الأضحى جاء هذه السنة أيضا، متزامنا مع الدخول المدرسي؛ ما يعني مصاريف إضافية على عاتق العائلات.

ودعا السيد بوراس المحسنين إلى المشاركة بشكل واسع، في هذه العملية التضامنية، وتثمين جهود الجمعيات والمحسنين الذين لم يتأخروا يوما كلما تطلّب الأمر تنظيم مبادرات في مناسبات دينية مختلفة. وأضاف أن عملية إحصاء عشرات العائلات المحتاجة خلال الأسبوع الجاري وأعضاء جمعيته، حرصون على تقديم يد المساعدة لها في مختلف المناسبات؛ كالدخول المدرسي وشهر رمضان المبارك وعيدي الفطر والأضحى. وختم يقول إن جمعيته مستعدة لاستقبال مختلف المساعدات والتبرعات؛ من ألبسة ومواد غذائية ولحوم. ويأمل أعضاء الجمعية من خلال هذه المبادرة، جمع أكبر قدر ممكن من التبرعات لبلوغ الأهداف المسطّرة بدون التشهير بالمستفيدين من هذه العمليات التضامنية أو إحراجهم.