الرئيس المصري يصفه بالعمل الإرهابي المدبر

20 قتيلا في اصطدام جماعي في قلب العاصمة المصرية

20 قتيلا في اصطدام جماعي في قلب العاصمة المصرية
  • القراءات: 782
ق. د ق. د

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي أمس، أن اصطدام عدة سيارات في قلب مدينة القاهرة أمس; الذي تسبب في مقتل 20 شخصا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة ناتج عن "عمل إرهابي".

وقدم الرئيس المصري العزاء للشعب المصري وعائلات الضحايا عبر صفحات التواصل الاجتماعي فيما وصفه بـ«العمل الإرهابي الجبان".

وحملت الشرطة المصرية مسؤولية هذه العملية على تنظيم مسلح يطلق على نفسه اسم "حسم" الذي تدرجه السلطات المصرية في قائمة الجماعات الموالية لتنظيم الإخوان المسلمين.

وسبق لوزارة الداخلية المصرية أن أكدت أن مصالحها العلمية وبعد التحريات التي قامت بها بعد عملية الاصطدام الجماعي; ووقوع انفجار في إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني كان سببه وجود متفجرات في إحدى هذه السيارات.

وأكدت مصادر الداخلية المصرية أن الأجهزة المعنية قامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات توصلت على إثرها الى تحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، والتي تبين أنها سيارة سبق التبليغ عن سرقتها قبل عدة أشهر في محافظة المنوفية.

وأضافت أن الفحص التقني لمختلف السيارات المتضررة في الاصطدام سمح بكشف عيينات من مواد متفجرة داخل إحداها مما أدى إلى انفجارها وتسببها في تسجيل هذه الحصيلة.

وكانت وزارة الصحة المصرية، أعلنت في وقت سابق عن مصرع 20 شخصا وإصابة 30 آخرين في انفجار أمام معهد الأورام السرطانية بالعاصمة المصرية.