مثّله في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد

بدوي يسلّم رسالة من رئيس الدولة إلى ولد الشيخ الغزواني

بدوي يسلّم رسالة من رئيس الدولة إلى ولد الشيخ الغزواني
  • القراءات: 708
ق/و   ق/و

شارك الوزير الأول السيد نور الدين بدوي، أول أمس، بنواكشوط (موريتانيا) بصفته ممثلا لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح، في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني. 

وكان السيد بدوي، قد حل الأربعاء بنواكشوط مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، وحضر الحفل الذي ترأسه رئيس المجلس الدستوري لموريتانيا جالو مامادو باتيا، إلى جانب الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز، ورؤساء عدة دول وحكومات ومسؤولي منظمات وهيئات دولية وإقليمية وأعضاء الحكومة وممثلي الهيئات   والمؤسسات الموريتانية وفي ختام حفل التنصيب قدم السيد بدوي تهاني الجزائر للرئيس الموريتاني الجديد.  وبالمناسبة استقبل الوزير الأول من طرف الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث سلّمه رسالة خطية من رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح. 

وصرح السيد بدوي، للصحافة عقب هذا اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية الموريتانية قائلا: ”استقبلت من طرف الرئيس الموريتاني وبلّغته تحيات ورسالة خطية من أخيه رئيس الدولة السيد عبد القادر بن صالح، تتضمن تهنئة للرئيس  الموريتاني وتأكيد على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين”. كما تتضمن الرسالة ـ يضيف الوزير الأول ـ«تأكيدا على رغبة رئيس الدولة في المضي بالعلاقات الثنائية بين البلدين وترقيتها إلى ما يطمح إليه الشعبان الشقيقان”. 

من جهة أخرى تحادث الوزير الأول، على هامش الحفل مع عدد من نظرائه ومسؤولين أفارقة.    

حيث أجرى محادثات مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، وتحادث مع رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني، وكذا نائب الوزير الأول وزير التعليم الجامعي والرياضة لغينيا الاستوائية كلمان آنغوغا أنغيما أونغن.   

يذكر أن السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، انتخب رئيسا لموريتانيا يوم 22 جوان الفارط، بحصوله على نسبة 52 بالمائة من أصوات الناخبين الموريتانيين خلفا للرئيس المنتهية ولايته السيد محمد ولد عبد العزيز. 

ويحدد الدستور الموريتاني عدد الولايات الرئاسية في اثنتين مدة كل واحدة منها خمس سنوات.