تحسبا للبطولة الإفريقية لكرة اليد

سيدات الجزائر في تربص بعين البنيان

سيدات الجزائر في تربص بعين البنيان
  • القراءات: 1042
فروجة.ن فروجة.ن

استدعى الطاقم الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد "سيدات" لأقل من 18 سنة، تعدادا ضم 20 لاعبة، لخوض تربص تحضيري بقاعة عين البنيان، يدخل في إطار تحضيرات الفريق، تحسبا للبطولة الإفريقية لأقل من 18 سنة بالنيجر.

أجرى المنتخب الوطني مؤخرا، تربصا من 23 إلى 31 جوان، تحضيرا لبطولة أمم إفريقيا المبرمجة بالنيجر، تحت إشراف الطاقم الفني الذي يضم الثنائي فارس سواقي ولامية إيزم.

قام الطاقم الفني لـ«الخضر"، الذي يجري تدريبات بمعدل حصتين في اليوم، باستدعاء أسماء جديدة من مختلف الأندية الوطنية، كما أكد الطاقم الفني أن الفريق يعمل بجد من أجل تشريف الجزائر في المحفل القاري.

كما أوضح مدرب الحراس فارس سواقي، أن التشكيلة تضم لاعبات ذات مستوى، إلا أن عملا كبيرا ينتظر الفريق الذي سيخوض البطولة القارية بعزيمة كبيرة "فريقنا الوطني يستعد بجد للموعد القاري، ونقطة قوتنا تكمن في حارسات المرمى اللائي يملكن مستوى لا بأس به، ونحن بصدد العمل على تجانس الفريق بتشجيع العمل الجماعي".

سيخوض المنتخب الوطني مقابلات الدور الأول من البطولة الإفريقية ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات تونس، الغابون، بتسوانا، فيما تتشكل المجموعة الثانية من منتخبات مصر والمغرب ونيجيريا. معلوم أن المنتخبات الثلاثة الأولى في المنافسة القارية، ستمثل القارة الإفريقية في بطولة العالم المقبلة، علما أن هذا هو الهدف الذي حددته الاتحادية الوطنية لكرة اليد للطاقم الفني الوطني.

رابح غرايش يستدعي 25 لاعبة لتربص العاصمة

من جهته، يتواجد المنتخب الوطني النسوي الأول في معسكر إعدادي مكثف بالعاصمة، استعدادا للمشاركة في الألعاب الإفريقية المقررة من 19 إلى 31 أوت المقبل بمدينة الرباط المغربية.

سيساعد مدرب المجمع البترولي الأسبق، اللاعبة الدولية الجزائرية السابقة  نسيمة دوب، حيث سيشرع الطاقم الفني في مهامه يوم السبت، بمناسبة التربص الذي سيجريه المنتخب الوطني في الجزائر العاصمة، تحسبا لمنافسات الألعاب  الإفريقية 2019 التي سيخوضها ضمن المجموعة الأولى رفقة المغرب، مالي وغينيا الاستوائية. وتتكون المجموعة الثانية من الكاميرون، نيجيريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.

كانت نسيمة دوب قد استدعت 25 لاعبة لهذا التربص، معظمهن شاركن في كأس أمم إفريقيا، شهر ديسمبر 2018 بالكونغو، ويتعلق الأمر بكل من سهام حميسي، فتيحة حيمر، سارة آيت حبيب، سيليا زواوي، كنزة مخلوفي، نسيمة عمراني، أمينة بن سالم، ليلى سليماني، ياسمين طايبي، فريال بلوشراني، رقية  جروفي، مريم بوكبان، سارة عزي، أمال آيت احمد، نادية بن عبد الحفيظ، ليلى عروج، إيمان دراج، تينة صالحي، هند بن عبد العزيز، مريم بن لميلي، لود يلس، آية رباحي، سلمى بن مظهر، إيناس جغيري ومنال عايب.

الاتحادية تكشف عن تواريخ إنطلاق موسم 2019 /2020

من جانبه، كشفت الاتحادية الوطنية لكرة اليد عن تاريخ استئناف البطولة الممتازة (رجال وسيدات) للموسم 2019 /2020.

أفادت الهيئة الفيدرالية في بيان استلمت "المساء" نسخة منه، أن الموسم الجديد يفتتح بتنظيم كأس الجزائر الممتازة (رجال وسيدات)، المقررة في 20 سبتمبر المقبل بتيبازة، قبل إعطاء إشارة انطلاق بطولة القسم الممتاز. وبرمجت بطولة الرجال في 27 سبتمبر، بينما تلك الخاصة بالسيدات، ستقام في 11 أكتوبر 2019. وتجمع " الكأس الممتازة" لموسم 2018 /2019، عند الرجال نادي برج بوعريريج، بطل الجزائر والمجمع البترولي المتوج بكأس الجزائر، بينما لدى  السيدات، يواجه المجمع البترولي المتوج بالثنائية وغريمه التقليدي نادي الأبيار، الوصيف ومنشط نهائي كأس الجزائر.

يذكر أن تشكيلتي المجمع البترولي (رجال وسيدات) أحرزت بمدينة مغنية، كأس الجزائر الممتازة لموسم 2018، بتغلبهما تواليا على نجم عين توتة (25- 23) واتحاد أقبو (29- 23).