المجمع الدولي «بتروفاك»

تدشين مركز للتكوين في تقنيات البناء بحاسي مسعود

تدشين مركز للتكوين في تقنيات البناء بحاسي مسعود
تدشين مركز للتكوين في تقنيات البناء بحاسي مسعود
  • القراءات: 952
م. خ م. خ

دشن مجمع «بتروفاك» أمس، مركزه الخاص بالتكوين في تقنيات البناء بمدينة حاسي مسعود، عقب الانتهاء من عملية تحديث التجهيزات وعصرنتها، حيث سيمكن هذا المركز الأجيال المقبلة من عمال الصناعات البترولية والغازية الجزائرية، من الاستفادة من تكوين عالي مستوى هذا المرفق، الذي يسع لـ400 متكون كل سنة.

وحسب بيان للمؤسسة تلقت «المساء» نسخة منه، فقد  تم تصميم المركز وتشييده من طرف «بتروفاك»، الذي يدير شؤونه في إطار التزامه بتطوير المهارات المحلية، حيث تمت الإشارة في هذا الصدد إلى أنه منذ بداية نشاط المجمع في الجزائر في عام 1997، فإن أكثر من 85 بالمائة من القوى العاملة في الجزائر يتم توظيفها محليا.

ويضم المركز التكويني قاعات دراسة حديثة ومكيفة ومجهزة بكل المستلزمات، إضافة إلى ورش عمل مفتوحة كبيرة مزودة بأحدث المعدات. وهو يغطي 5 مجالات تخصص، هي التجهيز، الكهرباء، الميكانيك، الأنابيب واللحام، مع التركيز على النظافة والأمان.

كما توفر منهجية التكوين التطبيقي للطلاب، حسب البيان، المعارف النظرية والمهارات العملية الأساسية التي يحتاجون إليها للعمل في التخصص المهني الذي سيختارونه بعد حصولهم على الشهادة التي يسلمها المركز لهم.

للإشارة، فقد شهد حفل التدشين الذي تضمن جولة استطلاعية عبر كامل منشآت المركز، حضور ممثلين عن الحكومة وعن السلطات المحلية، علاوة على ممثلين عن قطاعي الصناعات البترولية والغازية.