رئيس اتحادية الملاحة الشراعية (حسان جيلالي):

جاهزية العناصر الوطنية في مستوى الرهانات المقبلة

جاهزية العناصر الوطنية في مستوى الرهانات المقبلة
  • القراءات: 481
فروجة. ن فروجة. ن

أكد رئيس اتحادية الملاحة الشراعية حسان جيلالي، أن هيئته التزمت بتطبيق كل المواعيد التحضيرية والتنافسية المسطرة خلال موسم 2018 ـ 2019، الأمر الذي ساهم في الحفاظ على جاهزية التشكيلة الوطنية بمختلف تخصصاتها التي تتأهب للمشاركة في مواعيد دولية هامة، في مقدمتها البطولة الإفريقية التي ستجري بالجزائر شهر أكتوبر القادم. وأضاف في هذا الحوار أن حجم التحضيرات التي قامت بها الفرق الوطنية في الفترة الماضية، إيجابية من كل النواحي، وبالتالي جاهزية العناصر الوطنية في مستوى الرهانات المقبلة.

- بداية، ما تقييمك لتدريبات ”الخضر”؟

— الحمد لله الأمور سارت كما ينبغي سواء في المعسكرات التي كانت في الجزائر بحضور خبراء أجانب أو تلك التي قامت بها العناصر الوطنية في الخارج بكل من بالما ديمايوركا رفقة مدرب عالمي وفي فرنسا، حيث سمحت للرياضيين بتقييم مستواهم والرفع من وتيرة العمل؛ ما يعني أننا وصلنا إلى الهدف المسطر، المتمثل في ضمان جاهزيتهم قبل الموعد القاري، الذي سيكون بالبرج البحري في الفترة الممتدة من 6 إلى 14 أكتوبر القادم.

- ما هي المواعيد التي تركز عليها في السنة الجارية؟

— الاتحادية تركز اهتمامها على البطولة الإفريقية التي ستجري بالجزائر شهر أكتوبر القادم؛ لأنها محطة مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020. الفرق الوطنية قامت بتربص إيجابي خلال الفترة الماضية من كل النواحي، وفقا للبرنامج المسطر، حيث قمنا بتوفير كل الإمكانيات والظروف الملائمة للرياضيين من أجل التركيز على العمل لتحقيق نتائج إيجابية في المواعيد القادمة؛ سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

- موعد الجزائر يعد أولى أولويات الفيدرالية في الوقت الراهن؟

— هذه البطولة ستكون مهمة جدا بالنسبة لنا؛ لأنها ستسمح بتأهل أربعة أسماء لألعاب الأولمبياد بطوكيو 2020، واحد في كل اختصاص؛ ما يعني أن المأمورية ستكون صعبة بالنظر إلى المنافسة الكبيرة التي سيشهدُها الموعد خاصة من جنوب إفريقيا ومصر وتونس، لكن سنلعب كل حظوظنا من أجل كسب ورقة التأهل؛ لأننا نملك عناصر لها القدرة على التألق. وسنراهن عليهم، خاصة أن الحدث سيكون بالجزائر؛ ما يعني أنه دافع معنوي لهم.

- هل من منافسات أخرى؟

— ستكون هناك مواعيد أخرى على غرار البطولة الدولية بتيبازة في الأوبتمسيت من 7 إلى 13 سبتمبر القادم، مرفقة بالبطولة العربية للأصناف شهر أكتوبر بمصر، وستكون بطولة إفريقية للفئات الصغرى بتونس شهر سبتمبر.