الألعاب المتوسطية وهران 2021

انطلاق أشغال إعادة تهيئة ملعب أحمد زبانة

انطلاق أشغال إعادة تهيئة ملعب أحمد زبانة
  • القراءات: 1950
ق. ر ق. ر

انطلقت أشغال إعادة تأهيل ملعب ”أحمد زبانة” بوهران تحسبا للطبعة 19 من ألعاب البحر المتوسط التي ستنظمها المدينة في عام 2021، حسبما عُلم أول أمس السبت من مديرية الشباب والرياضة المحلية.

وصرح المسؤول الأول عن المديرية بدر الدين غربي، بأن الأشغال تمس المدرجات والمنصة الشرفية وغرف تبديل الملابس، فضلا عن تركيب لوح إلكتروني عملاق، أُطلقت بشأنه مناقصة تجاه الشركات المهتمة بمثل هذه الصفقات، وفق ما هو معمول به في هذا المجال.

ويتزامن إغلاق ملعب أحمد زبانة مع مباشرة الفريق المحلي لكرة القدم مولودية وهران، تحضيراته؛ تحسبا للموسم الجديد، وهو ما أجبر إدارة هذا النادي الناشط في الرابطة الأولى، على نقل تدريبات لاعبيها إلى ملعب حبيب بوعقل.

وطمأن مدير الشباب والرياضة في هذا الشأن، بأن ملعب أحمد زبانة سيكون جاهزا لاستضافة مباريات البطولة الوطنية قبل انطلاق المنافسة الرسمية المقررة في منتصف شهر أوت المقبل.

وفضلا عن هذا الملعب، أطلقت السلطات المحلية أشغال ترميم وإعادة تأهيل ما لا يقل عن ستة مرافق رياضية أخرى؛ تحسبا للألعاب المتوسطية، ويتعلق الأمر بكل من المسبح الأولمبي للمدينة الجديدة، وقصر الرياضات حمو بوتليليس، ونادي التنس بحي  السلام، وحقل الرماية ببير الجير، ومركز الفروسية بالسانيا ومعهد تكوين إطارات الشباب والرياضة بعين الترك.

ووفق المصدر نفسه، فإنه من المرتقب تسلم كل هذه الهياكل بشكلها الجديد إلى جانب المركب الأولمبي الجديد والقرية المتوسطية، الجاري إنجازهما ببلدية بئر الجير (شرق وهران) قبل شهر جوان 2020 كأقصى حد.

وفد من اللجنة الدولية منتظَر بوهران يوم 18 جويلية

ومن جهة أخرى، أفادت اللجنة المحلية لتنظيم هذا الحدث الرياضي الجهوي، بأن وفدا من اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية سيقوم بزيارة إلى وهران يوم 18 جويلية الجاري، في إطار متابعة استعدادات المدينة استضافة الدورة 19 من الألعاب المتوسطية لعام 2021.

وقال المصدر نفسه إن الوفد المعني سيرأسه الأمين العام للجنة الدولية، وسيضم في تشكيلته رؤساء مختلف اللجان، مشيرًا إلى أن مهمته ستمتد إلى 20 من نفس الشهر.

وخلال إقامته في عاصمة غرب البلاد، سيقوم الوفد الدولي بزيارة المنشآت  الرياضية المعنية بالمنافسات؛ سواء منها قيد الإنجاز أو تلك التي استفادت من عمليات هامة لإعادة التهيئة والترميم، فضلا عن تنظيم اجتماعات عمل مع المنظمين المحليين، وستكون هذه الزيارة التفقدية، الثالثة من نوعها التي يقوم بها مبعوثون عن اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية إلى وهران منذ نوفمبر 2018، حيث سبق لأعضاء هذه الهيئة أن أبدوا ارتياحهم لتقدم التحضيرات في هذا المجال خلال زيارتيهم السابقتين إلى وهران.

وتولي السلطات الجزائرية اهتمامًا خاصًا بإنجاح الموعد المتوسطي الذي تحتضنه البلاد للمرة الثانية في تاريخها بعد طبعة عام 1975، وهو ما أكد عليه مؤخرا وزير السكن والتعمير والمدينة كمال بلجود، الذي عُين رئيسًا للجنة الفنية المسؤولة عن متابعة المشاريع الرياضية الكبرى الخاصة بالألعاب، على هامش زيارته ورشات المركب الأولمبي والقرية المتوسطية الجاري تشييدهما ببلدية بئر الجير (شرق وهران).