ملتقى 5 جويلية الدولي لألعاب القوى

موعد سطيف محطة تأهيلية للرهانات القارية

موعد سطيف محطة تأهيلية للرهانات القارية
  • القراءات: 432
فروجة. ن فروجة. ن

تجدّد مدينة سطيف موعدها مع التجمّعات الدولية لألعاب القوى بعد ثلاث سنوات من الغياب، حيث ستستأنف عاصمة الهضاب العليا مسيرتها، على أن تسترجع مكانتها ضمن حظيرة التجمعات الكبرى؛ خدمة لألعاب القوى بصفة عامة؛ بتنظيمها الموعد الدولي في الخامس جويلية المقبل.

حسب الاتحادية الوطنية لأم الرياضات، فإن انطلاقة سطيف ستكون نوعية؛ حيث سيعرف إضافة إلى عناصر النخبة الوطنية مشاركة عدة دول أجنبية ممثلة في 85 عدّاء وعداءة، زيادة على ذلك الحضور الجماهيري الكبير الذي يتوقّعه المنظّمون صحبة وجوه ألعاب القوى التي شرفت الجزائر في أرقى المحافل الدولية، مؤكّدة في الوقت نفسه، أنّ عناصر الفريق الوطني سيدخلون المنافسة بنية الفوز؛ إذ إن بطولة سطيف ستكون محطة تأهيلية للألعاب الإفريقية المقرّرة بالمغرب شهر أوت القادم وكذا بطولة العالم المرتقبة بالدوحة.

وعن الأمور التقنية للمنافسة، أكّدت الاتحادية أنّها ستوفّر كلّ الظروف اللازمة بالتعاون مع رابطة سطيف لألعاب القوى، إذ إنّ المنافسة ستكون بمثابة احتكاك جيد ومفيد لتصحيح الأخطاء قبل المواعيد الهامة، خاصة الألعاب الإفريقية التي هي على الأبواب. 

وفي هذا الصدد، تتوقّع الاتحادية تحقيق نتائج جيدة في الاختصاصات المبرمجة، بما فيها الاختصاصات الخاصة بسباقات التتابع في منافسات السرعة الخاصة بالسيدات والذكور، بدعوى أنّ المنتخبات الوطنية في حاجة إلى احتكاك مكثف، ومن كانت له الفرصة في ذلك تمكّن من البروز وتحقيق نتائج أفضل. للإشارة، ستقام المنافسة بموافقة الاتحاد الإفريقي لألعاب القوى ووزارة الشباب والرياضة ووالي سطيف والاتحادية الوطنية لألعاب القوى ومديرية الشباب والرياضة ورابطة سطيف، والموعد مفتوح للذين يرغبون في التأهل للألعاب الإفريقية وبطولة العالم.

تأجيل البطولة الوطنية للبراعم والأصاغر

من جهة أخرى، ذكّرت الاتحادية الوطنية لألعاب القوى بأنّ البطولة الوطنية لألعاب القوى لفئتي البراعم والأصاغر التي كانت مقرّرة من 28 إلى 30 جوان الجاري ببرج الكيفان، تمّ تأجيلها إلى الفاتح جويلية المقبل.

وأوضحت الهيئة الفيدرالية في بيان لها تسلمت ”المساء” نسخة منه، أنّ البطولة الوطنية لفئتي البراعم والأصاغر أُجّلت إلى الفاتح جويلية المقبل لأسباب تقنية وتنظيمية حالت دون إقامتها في الموعد المحدد؛ من 28 إلى 30 جوان الجاري.

وكان من المقرر أن تجرى البطولة المنظّمة تخليدا لذكرى أحمد بوحوش لمدة ثلاثة أيام، إلا أنها ستنشط ليومين فقط؛ الفاتح و2 جويلية.

وحددت الاتحادية تاريخ 21 من الشهر الجاري كآخر أجل للأندية والرابطات لإرسال قوائم ممثليهم في المنافسة، مشيرة: ”في ما يتعلق بالرياضيين المتأهلين في عدة اختصاصات يُرجى اختيار اثنين منهم فقط”.