ساني يغيب وساديو ماني يعود

يغيب مدافع المنتخب السنغالي

يغيب مدافع المنتخب السنغالي
  • القراءات: 856
❊و.توفيق ❊و.توفيق

ساليف ساني، عن لقاء الجزائر غدا الخميس، ضمن الجولة الثانية  للمجموعة الثالثة في كأس أمم إفريقيا 2019 الجارية من 21 جوان إلى 19 جويلية بمصر، بعد تعرضه لإصابة على مستوى الكاحل الأيسر، حسبما أعلنت عنه الاتحادية السنغالية لكرة القدم.

وتعرّض لاعب شالك للإصابة يوم الأحد الماضي، خلال لقاء منتخبه أمام تنزانيا، ستبعده عن المستطيل الأخضر لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 يوما، وسيكون مدرب المنتخب أليو سيسي مجبرا على خوض لقاء القمة أمام الجزائر من دون مدافعه المحوري.

في المقابل، سيسجل نجم نادي ليفربول الإنجليزي، ساديو ماني دخوله الرسمي في المنافسة يوم غد الخميس، بمناسبة قمة المجموعة الثالثة أمام المنتخب الوطني من أجل الصدارة.

وأعلن ساديو ماني نجم المنتخب السنغالي ونادي ليفربول عن طموحاته مع منتخب بلده خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية، مؤكدا أنه مستعد لمبادلة كأس الرابطة الأوروبية التي أحرزها مع فريقه أمام توتنهام (2-0) بالكأس القارية السمراء.

وقال ماني في تصريحات صحفية ـ على هامش تدريبات المنتخب السنغالي ـ إنّه مستعد لمبادلة رابطة أبطال أوروبا بكأس الأمم الإفريقية، مؤكدا أن تركيزه في هذه المنافسة كبير هو وزملاؤه من أجل حصد لقبها، وأكمل أن تحقيق لقب هذه البطولة سيجعل عودتهم إلى داكار رائعة، قائلا «ربما يكون ذلك هو حلمي الأكثر جنوناً».

وكانت السنغال حققت الفوز الأول الأحد الماضي، في المواجهة الأولى أمام تنزانيا بهدفين من دون رد، بينما حقق المنتخب الجزائري الذي يلعب في نفس المجموعة الفوز أيضا بهدفين على كينيا.

وغاب ساديو ماني عن المشاركة في مباراة السنغال وتنزانيا التي أقيمت بملعب «الدفاع الجوي»، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة، والتي انتهت بفوز السنغال بهدف دون مقابل بسبب العقوبة، ليكون تحت تصرف مدربه اليو سيسي غدا.