البطولة الوطنية لكرة الريشة

سيطرة نادي أمل المحمدية على المنافسات

سيطرة نادي أمل المحمدية على المنافسات
  • القراءات: 747

سيطر نادي أمل المحمدية للذكور والإناث على نهائيات البطولة الوطنية لكرة الريشة حسب الفرق، التي اختتمت أول أمس بالقاعة متعددة الرياضات الأخوين الشهيدين زواط ببلدية فرجيوة (ميلة)، التي احتضنت فعالياتها على مدار يومين متتاليين.

وقد تمكن نادي أمل المحمدية من التفوق على 11 ناديا آخر شاركوا في هذه البطولة التي جمعت 62 رياضيا من الجنسين يمثلون 7 ولايات، مع تسجيل غياب ممثل  ولاية الشلف. وتوزع المشاركون على 7 فرق للذكور و5 للإناث (في صنفي أواسط وأكابر)، حسبما عُلم من مسؤولي الاتحادية الوطنية لكرة الريشة التي بادرت بتنظيم هذه المنافسة.

وجاء في الترتيب الثاني في هذه المنافسات بالنسبة للإناث، نادي آفاق أولاد موسى لولاية بومرداس، ونادي مادالة لبجاية بالنسبة للذكور، فيما عاد المركز الثالث لنادي مادالة (إناث)، ونادي آفاق أولاد موسى لبومرداس عند الذكور.

وكان الترتيب الثالث مكرر في هذه النهائيات من نصيب نادي أمل سوق  الإثنين بولاية بجاية (إناث)، والنادي الرياضي للبادمنتون فرجيوة لولاية ميلة لدى الذكور.

ووفقا للنتائج المحققة في هذه المنافسات، فقد تم تتويج أمل المحمدية للجزائر العاصمة بطل الجزائر للطبعة الرابعة من نهائيات البطولة الوطنية للبادمنتون "طوماس وايبار كاب" 2018 ـ 2019.

وفي هذا الشأن، قال رئيس الاتحادية الوطنية لذات الفرع زوبيري أمين  مسعود، إن هذه الطبعة جرت في ظروف تنظيمية محكمة، واصفا إياها بالناجحة، خصوصا أن ولاية ميلة تحتضنها لأول مرة على مستوى بلدية فرجيوة، التي كانت الممثل الوحيد للولاية في هذا الاختصاص بناديها الرياضي للبادمنتون. وأضاف أن الهدف من تنظيم هذه البطولة بولايات داخلية على غرار ميلة، هو التعريف باختصاص الريشة الطائرة، وتوسيع رقعة انتشاره أكثر. كما أشار ذات المسؤول إلى أن هذه المنافسة تُعد جزءا من التحضيرات التي يقوم بها رياضيو المنتخب الوطني، تحسبا للمشاركة في الألعاب الإفريقية المقررة بالمغرب ما بين 22 و31 أوت المقبل.

ق.ر