طموحات غينيا تصطدم باللقطة الأولى لمدغشقر

طموحات غينيا تصطدم باللقطة الأولى لمدغشقر
  • القراءات: 501
ق. ر ق. ر

يستعد منتخب مدغشقر، لتسجيل ظهوره الأول في بطولات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وذلك عندما يواجه نظيره الغيني بملعب الإسكندرية اليوم، في مستهل مبارياتهما بالمجموعة الثانية لنسخة المسابقة التي تستضيفها مصر.

وصعد منتخب مدغشقر للنهائيات للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حصل على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة للبطولة، خلف المنتخب السنغالي، الذي نال الصدارة.

ويأمل منتخب مدغشقر في تحقيق انطلاقة جيدة في المجموعة، التي تضم أيضًا منتخبي نيجيريا وبوروندي، غير أنّ مدربه الفرنسي نيكولا دوبوي يخشى من نقص خبرة لاعبيه في التعامل مع تلك المواجهات القارية الكبرى، وهو ما دفعه لخوض عديد المباريات الودية استعدادًا للبطولة.

ويعتمد منتخب مدغشقر على مجموعة من المحترفين في أندية مغمورة بأوروبا، بالإضافة لعديد اللاعبين الذين ينشطون في أندية عربية، من بينهم باولن فوافي، المحترف في صفوف مصر المقاصة المصري.

في المقابل، يمتلك منتخب غينيا، الذي يشارك في البطولة للمرة الـ12، الحظوظ الأوفر لحصد النقاط الثلاث، بالنظر إلى فارق الخبرات والمهارات التي يتمتع بها لاعبوه مقارنة بلاعبي منتخب مدغشقر.

وعاد المنتخب الغيني للمشاركة في النهائيات، التي غاب عنها في النسخة الماضية عام 2017 بالجابون، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثامنة، التي ضمت منتخبات كوت ديفوار وأفريقيا الوسطى ورواندا، برصيد 12 نقطة، بعدما حقق 3 انتصارات و3 تعادلات، حيث يعد أحد 5 منتخبات حافظت على سجلها خاليًا من الهزائم خلال مشوار التصفيات.