شاطئ تارقة بعين تموشنت

1.5 مليار سنتيم لإنجاز ألعاب مائية

1.5 مليار سنتيم لإنجاز ألعاب مائية
  • القراءات: 1414
محمد عبيد محمد عبيد

اتخذت بلدية تارقة بولاية عين تموشنت هذه السنة، تدابير جديدة تحضيرا لموسم الاصطياف؛ قصد توفير الراحة والترفيه للعائلات المتوافدة على شاطئ تارقة. وحسب السيد ألهاكمو سيد أحمد رئيس البلدية، فقد تم منح حق الامتياز لأحد الخواص؛ قصد استغلال مساحة 35 مترا من الشاطئ لإنجاز ألعاب مائية بقيمة مليار ونصف مليار سنتيم، فضلا عن تخصيص مساحة أخرى لذوي الاحتياجات الخاصة. كما تم بالمناسبة، توسيع طاقة استيعاب حظيرة المركبات التي تعدت 600 سيارة.

وأوضح رئيس البلدية أن الفضاء المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة وُضع بالاتفاق مع مختلف الشركاء والجمعيات الفاعلة، إذ إن المساحة مجهزة بالشمسيات والطاولات، وهي محجوزة على مدار الموسم، في حين أن الألعاب المائية تم استقدامها من الصين، مشيرا إلى أن المقاول حصل على الصفقة مع مطلع السنة الجارية.

كما حصل بالموازاة مع ذلك على الموافقة الشكلية والكتابية لاقتناء العتاد، والعملية تسير، حسب نفس المصدر، على قدم وساق، مؤكدا أن تنصيب الألعاب المائية يستغرق 15 يوما، ويمتد على مسافة 45 مترا عرض البحر و35 مترا على الشاطئ. كما أضاف أن السلطات الولائية منحت مساحة شاسعة، وهي مدعمة بالإنارة العمومية المستمدة من الطاقة الشمسية، إضافة إلى استغلال موقف السيارات لتأمين راحة المصطافين.