لتحسين الخدمات ببومرداس

إطلاق مكتب بريدي متنقل

إطلاق مكتب بريدي متنقل
  • القراءات: 1596
حنان. س حنان. س

تم بولاية بومرداس، أوّل أمس، الاثنين إطلاق خدمة مكتب بريدي متنقل عبارة عن حافلة مجهّزة تغطي كافة الخدمات البريدية. وحسب المعطيات المقدّمة على هامش إشراف الوالي يحيى يحياتن، على إطلاق خدمات المكتب المتنقل، فمن المنتظر أن تستفيد الولاية من مكاتب بريدية مماثلة مستقبلا.

تعزّزت الشبكة البريدية على مستوى ولاية بومرداس بخدمة متنقلة جديدة وعصرية عبارة عن حافلة مجهّزة بشباكين اثنين توفّر كافة الخدمات البريدية والمالية التي توجد في أيّ مكتب بريدي عادي. واختيرت محطة السكة الحديدية لمدينة بومرداس لتكون أوّل محطة تستقبل هذا المكتب المتنقل بهدف توفير الخدمات البريدية للمسافرين، ما سيرفع الضغط عن المكاتب البريدية الأخرى، حسبما أشار إليه محمد قاسي نائب مدير بريد الجزائر ببومرداس، موضّحا أنّه سيتمّ وضع برنامج خاص لتنقل هذا المكتب الجديد يشمل بعض الإدارات والمستشفيات وبعض القرى المعزولة وحتى الشواطئ خلال الموسم الصيفي، تقريبا للخدمة البريدية من المصطافين، مرجّحا أن يتم تعديل برنامج تنقل المكتب المتنقل حسب الطلب وكذا تبعا للكثافة السكانية، تماشيا مع بعض المناسبات التي تسجّل فيها المكاتب البريدية ضغطا ملحوظا، لاسيما فترات العيد والدخول الاجتماعي وغيرها، مؤكّدا توفير السيولة المالية عبر نفس المكتب المتنقل الذي توازي خدماته أي مكتب عادي، مع توفير عنصر الأمن ضمانا لأمن المواطن وأعوان الشبابيك.

يذكر أنّ قطاع البريد سيستلم بنهاية العام الجاري 10 مكاتب بريدية جديدة لاسيما على مستوى التجمعات السكانية الكبرى على غرار خميس الخشنة وبرج منايل وبودواو. وتتواجد هذه المكاتب الجديدة على مستوى أحياء "أوبيجيي" و"عدل"، حيث تم تحويل بعض المحلات إلى مكاتب تقريبا للخدمة العمومية من المواطنين.

للإشارة، تصل الكثافة البريدية على مستوى الولاية إلى مكتب بريدي لكلّ 15 ألف نسمة، ستنخفض إلى مكتب لكلّ 12 ألف نسمة بدخول المكاتب العشرة الجاري إنجازها، 4 منها والباقي توجد في طور الإجراءات الإدارية. والمرتقب إطلاقها قريبا، حيث لا تتجاوز مدة الإنجاز الشهرين، علما أنّ الولاية تسجل قرابة 400 ألف حساب بريدي جاري. 

متفرقات

50 مليارا للتهيئة الحضرية ببرج منايل

كشف الوالي يحيى يحياتن عن وجود برنامج تنموي طموح يخصّ التحسين الحضري لجميع بلديات ولاية بومرداس بغلاف مالي كبير من صندوق الضمان والتضامن مع الجماعات المحلية "افسسيال"، يهدف إلى تحسين الإطار المعيشي للسكان. وقال إنّ بلدية برج منايل قد نالت حصة الأسد من هذا البرنامج بمبلغ يتجاوز 50 مليار سنتيم بغية إعادة البريق المفقود لهذه المدينة العريقة، لاسيما ازدواجية النهج الرئيسي كمشروع رفعت من أجله عدّة طلبات منذ سنوات وسيجد أخيرا طريقا نحو التجسيد.

عودة السوق الأسبوعي

عاد السوق الأسبوعي بوادي طاطاريق، أوّل أمس، الاثنين، ببلدية بومرداس وسط استحسان كبير من التجار الناشطين بالسوق، وإقبال كبير من طرف الزبائن، حسبما لاحظته "المساء" خاصة وأن الفترة الحالية تعتبر تحضيرية لاستقبال عيد الفطر وما يتطلّبه من لوازم حلويات وألبسة العيد للأطفال، لاسيما وأن الأسعار كانت عموما في المتناول.