بن مسعود يعلن عن تسلّم 85 فندقا جديدا ويكشف:

تخفيضات مغرية لموسم الاصطياف

تخفيضات مغرية لموسم الاصطياف
  • القراءات: 696
 ص. م ص. م

أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود أمس، عن تخفيضات هامة جدا في الأسعار خلال موسم الاصطياف المقبل، من شأنها مفاجأة المواطنين الراغبين في قضاء عطلتهم الصيفية في أرض الوطن.

وقال وزير السياحة في تصريح صحافي على هامش فعاليات يوم وطني إعلامي نُظم بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي حول تأمين الحرفيين، إنه "كان هناك عمل مع الشريك الاجتماعي من أجل تخفيض الأسعار، كما تم خلال الموسم الماضي". وأضاف أن على عكس العام الماضي الذي شهد تأخرا في تطبيق هذه التخفيضات، "فإنّا، هذه السنة، مستعدون لأسعار تنافسية جدا، ستفاجئ المواطنين"، بما سيسمح لنسبة كبيرة منهم، بقضاء العطلة الصيفية في الجزائر.

وضمن مسعى ترقية السياحة في الجزائر أعلن بن مسعود عن تسلّم 85 مؤسسة فندقية راقية جديدة خلال السنة الحالية، بطاقة استيعاب تقدر بـ 12 ألف سرير، في نفس الوقت الذي أكد انتهاء التحضير لموسم الاصطياف القادم؛ سواء في إطار اللجنة الوطنية الكبرى التي يترأسها الوزير الأول، أو في إطار اللجنة الفرعية على مستوى الوزارات المعنية بموسم الاصطياف. وقال في هذا الصدد: "نحن مستعدون تمام الاستعداد لموسم الاصطياف، الذي سيكون متميزا هذه السنة خاصة مع تسلم 85 مؤسسة فندقية جديدة". كما أكد وزير السياحة أن كل المراكز جاهزة، وكل الإمكانيات متوفرة لتحسين الأداء؛ من خلال إدخال آليات جديدة سواء في التنشيط خاصة مع وزارة الشباب والرياضة، لتجسيد شعار "الرياضة للجميع"، وفتح المجال أمام جميع الفئات وخاصة الشباب للاستفادة من إجراءات ترفيهية إضافية. وكذلك بالنسبة للثقافة؛ حيث أعلن عن برمجة نشاطات ثقافية في المركبات السياحية وجميع الفنادق، مع توفير تسهيلات أكثر للمصطافين لولوج الشواطئ.