مسرح "كاتب ياسين" لتيزي وزو

برنامج ثري لإحياء سهرات رمضان

برنامج ثري لإحياء سهرات رمضان
  • القراءات: 1025
س. زميحي           س. زميحي

سطرت إدارة المسرح الجهوي "كاتب ياسين" لولاية تيزي وزو، برنامجا ثريا لإحياء سهرات رمضان، حيث سيكون جمهور الولاية على موعد مع عروض مسرحية وأخرى فكاهية وغنائية من شأنها الترفيه عن الوافدين من الكبار والصغار، إضافة لعروض أخرى تبقى مفاجأة.

يفتتح برنامج السهرات الرمضانية بمسرح "كاتب ياسين، حيث يضرب الموعد مع أول عرض لمسرحية "جوبا 2" من إنتاج المسرح الجهوي لتيزي وزو وذلك بتاريخ 11 ماي الجاري، ويتواصل البرنامج الرمضاني مع عروض مسرحية أخرى موجهة للكبار والصغار، منها مسرحية "صحا لارتيست"،"ما تكذبش"، "ماتسلكوش، ما تسلكوش"، وغيرها تقدمها جمعيات وتعاونيات ثقافية ممثلة لولايات تيزي وزو، بومرداس وبجاية، إضافة إلى مسارح جهوية من تيزي وزو وعنابة.

يتخلل البرنامج، عروض فكاهية وتسلية منها عرض "طيوشة" من تقديم نسرين بلحاج من العاصمة، وكذا تقديم عرض فكاهة وألعاب الخفة من طرف بن حمو حسين، وآخر من طرف رضا صديقي، وسيكون هناك لقاء مع الفكاهي حريروش وكمال عبدات، إضافة إلى عرض لكل من حسين وعراب وسعدي حسيد.

يتضمن برنامج إحياء سهرات رمضان، عروضا فنية وموسيقية، حيث تحيي لمياء آيت عمارة حفلا فنيا موسيقيا اندلسيا بتاريخ 18 ماي، كما ضبطت جملة من النشاطات من طرف مديرية الثقافة للولاية ومسرح كاتب ياسين وبلدية تيزي وزو، لإحياء سهرة ليلة القدر المباركة المصادف لتاريخ 30 ماي الجاري.

برمجت إدارة المسرح عروضا مسرحية بالمركز الثقافي "معطوب الوناس" بمدينة عين الحمام، تمتد من 14 ماي إلى غاية 1 جوان، حيث يفتتح بمسرحية "سين نني" من تقديم تعاونية ماشهو لافرحونان بتيزي وزو، لتليها عروض مسرحية موجهة للكبار والصغار منها "الطفل العنيد"، "موح إيروح" وغيرهما وكذا عروض فكاهة من تقديم فرقة لوهامة، والفكاهيين كوكي وكيموس وغيرهما.