ترحيل 120 عائلة من الشاليهات
حنان. س حنان. س

بني عمران ببومرداس

ترحيل 120 عائلة من الشاليهات

استفادت 120 عائلة ببني عمران، أمس، من سكنات اجتماعية لائقة في سياق عملية القضاء على الشاليهات بولاية بومرداس. وتمت العملية بإشراف السلطات الولائية وسط فرحة اعترت المستفيدين في انتظار استكمال العملية والقضاء النهائي على البيوت الجاهزة، علما أنّ الولاية ستستلم بنهاية العام الجاري 12 ألف سكن جديد، كما سينطلق برنامج إنجاز 3 آلاف سكن جديد من مختلف الصيغ.

 

خصّت عملية إعادة إسكان قاطني الشاليات، أمس، موقع 216 شالي ببلدية بني عمران على الطريق الوطني رقم 5، الذي سبق لقاطنيه أن نظّموا العديد من الوقفات الاحتجاجية مطالبين بالترحيل، ليأتي الفرج أخيرا، بترحيلهم لسكنات لائقة بموقع المشرّع سيدي سليمان بنفس البلدية، وسط فرحة عارمة عمت المستفيدين ممن أكدوا أنّ الترحيل عشية استقبال شهر رمضان يجعلهم يمضونه في جو مميز هذه السنة.

وقد استفادت 120 عائلة من سكنات تتوفّر فيها كامل الخدمات من ماء وكهرباء وغاز طبيعي. وحسبما استفيد من الشرح المقدم للوالي يحيى يحياتن الذي أشرف على عملية الترحيل، فإن الموقع السكني الجديد به 220 سكنا، منها 120 سكنا تمّ توزيعها، أمس، و60 وحدة توجد حاليا قيد الانجاز بينما يكتنف الغموض إنجاز 40 وحدة، حيث أنّ المقاولة اكتفت بإنجاز الأساسات فقط، ثم تخلت عن المشروع لأسباب مجهولة، هو ما جعل المستفيدين من الشقق السكنية الـ40 يناشدون الوالي التدخل لتسريع وتيرة الإنجاز، وبالتالي ضمان الترحيل في أقرب الآجال.

وهو ما أكده الوالي حينما قال إنّ لجنة ولائية متعددة القطاعات تم تفعيلها الأسبوع الماضي على مستوى ديوانه، مكلفة بمتابعة كل مشاريع السكن بالولاية، موضّحا بأنه ينتظر بنهاية العام الجاري استلام 12 ألف سكن توجد حاليا قيد الإنجاز، ليتم توزيعها على مستحقيها لاسيما من قاطني الشاليهات وطالبي السكن الاجتماعي، مبرزا أنّ الأوعية العقارية المستلمة بعد إزالة مواقع الشاليهات سيتم تحويلها لإنجاز برنامج سكني جديد من 3 آلاف وحدة من مختلف الصيغ استفادت منه الولاية مؤخرا، ولم يتم الانطلاق في إنجازه بسبب غياب الأوعية العقارية.

يذكر أنّ الموقع السكني الجديد ببني عمران يفتقر حاليا لمدرسة، ما جعل مصالح البلدية توفر النقل المدرسي من الموقع إلى الابتدائية المتواجدة بموقع الشاليهات القديم 216، في انتظار اجتماع قريب مع مديريات التربية والتجهيزات العمومية من أجل الشروع في إنجاز مؤسسة تربوية جديدة تحسبا للدخول المدرسي القادم، لاسيما وأن الوعاء العقاري لإنجازها متوفر، حسبما أكده مصدر من بلدية بني عمران لـ«المساء على هامش عملية الترحيل.

إقرأ أيضا..

تزايد الإصابات بسرطان الثدي لدى النساء والمستقيم لدى الرجال
24 أكتوير 2019
وزير الصحة يشدد على ضبط أولويات المخطط الجديد لمكافحته

تزايد الإصابات بسرطان الثدي لدى النساء والمستقيم لدى الرجال

مشكل نظام التقاعد في التسيير وليس في الديموغرافيا
24 أكتوير 2019
النقابي بوضربة يدعو للتريث في طرح القانون الجديد:

مشكل نظام التقاعد في التسيير وليس في الديموغرافيا

سجل وطني خاص بفصائل الدم النادرة
24 أكتوير 2019
دعا ميراوي لإنشائه في اليوم الوطني للمتبرعين بالدم

سجل وطني خاص بفصائل الدم النادرة

العدد 6933
23 أكتوير 2019

العدد 6933