مديرية التجارة لولاية الجزائر

تسخير 3393 تاجرا لضمان مداومة الفاتح ماي

تسخير 3393 تاجرا لضمان مداومة الفاتح ماي
  • القراءات: 714
زهية. ش زهية. ش

سخرت مديرية التجارة لولاية الجزائر 3393 تاجرا، لضمان مداومة عطلة اليوم العالمي للعمال، الفاتح ماي المصادف ليوم الأربعاء المقبل، تنفيذا للقرار الولائي رقم 2820 المؤرخ في 31 مارس 2019، المتضمن تنظيم مداومة التجار والمتعاملين الاقتصاديين خلال عطلة عيد العمال، مثلما أكده ممثل المديرية، العياشي دهار لـ»المساء».

أوضح المتحدث أن المتعاملين الاقتصاديين الذين تم تسخيرهم، مجبرون على إبقاء محلاتهم التجارية ووحدات الإنتاج مفتوحة خلال هذا اليوم، لتوفير مختلف المواد الاستهلاكية والخدمات للمواطنين، مشيرا إلى أنه تم تسخير 391 مخبزة بمختلف بلديات العاصمة، لضمان تزويد المواطنين بمادة الخبر، باعتبارها مادة أساسية.

كما تم تسخير أكثر من 1538 تاجرا خاصا بمختلف المواد الغذائية والخضر والفواكه، بالإضافة إلى 1451 تاجرا يقدمون خدمات في نشاطات أخرى، منها قصابات اللحوم والدواجن والبيض، المطاعم، قاعات الشاي، المقاهي، محطات البنزين وغيرها. كما تم في نفس الصدد، تسخير أربع مطاحن من بين التسعة المتواجدة بإقليم ولاية الجزائر، فضلا عن تسخير تسع ملبنات من بين العشر الموجودة لضمان توفير المواد الاستهلاكية الأساسية لسكان العاصمة.

من جهة أخرى، ذكر السيد دهار، تسخير 142 عون مراقبة الأسعار وقمع الغش، أي بمجموع 71 فرقة مختلفة تضمن مراقبة مدى احترام التجار للمداومة وضمانهم توفير مختلف المواد، من خلال فتح محلاتهم للزبائن يوم عطلة عيد العمال، وتمكينهم من اقتناء حاجياتهم من مختلف المواد الغذائية، مشيرا إلى أن التجار والمتعاملين الاقتصاديين المعنيين بالمداومة، والذين لم يحترموا هذا الالتزام، يتعرضون إلى العقوبات المنصوص عليها في هذا القرار الولائي.

أكد المتحدث أن مديرية التجارة للعاصمة، تعمل خلال مختلف المناسبات والأعياد، على ضمان وفرة المواد الغذائية، لاسيما واسعة الاستهلاك منها، وتوفير الخدمات الأساسية لفائدة المواطنين.