وزير التجارة:

الاستراتيجية الوطنية للصادرات ”جاهزة” هذا السبت

الاستراتيجية الوطنية للصادرات ”جاهزة” هذا السبت
  • القراءات: 642
 ق/ و ق/ و

أفاد وزير التجارة، سعيد جلاب، أمس، بالجزائر العاصمة، بأن الإستراتيجية الوطنية للصادرات ”جاهزة” وسيتم الكشف على مضمونها يوم السبت 27 المقبل بمناسبة تنظيم اجتماعا لتقييم الإطارات على المستوى الوطني، بحضور نحو عشرون جمعية ناشطة  في المجال التجاري  وكذا حماية المستهلكين.

وبخصوص التحضيرات لشهر رمضان، قال جلاب، على هامش  دخول حيز الخدمة لمخبر وطني للتجارب بسيدي عبد الله (الرحمانية)، أنه حفاظا على القدرة الشرائية  للمواطن تم إلغاء ”التعريفة المضافة” بالنسبة للمواد الأكثر استهلاكا خلال هذا  الشهر والمتمثلة في اللحوم الحمراء ”البقري المستورد”، والفواكه المجففة (على غرار الزبيب)، وكذا المكسرات على غرار اللوز وجوز الهند. 

كما أضاف في سياق، المتصل أن بإمكان المستوردين جلب الكميات المختلفة للمنتوجات، مؤكدا عدم وجود أية ”كوطا” أو تحديد كمية معينة لأية سلعة مهما كانت، أصبح بإمكان المتعاملين جلب الكميات التي يريدونها من مختلف المنتجات بما فيها اللحوم والموز.

وقال الوزير، إن الالتزام الوحيد الذي يطلب من مستوردي اللحوم يتمثل في الشهادة البيطرية وذلك حفاظا على صحة المواطن، مشيرا إلى أن وزارة التجارة فتحت باب المناقشات مع مختلف الجمعيات الناشطة في المجال التجاري وحماية المستهلكين وهي تعمل معها منذ شهرين.