البطولة الإفريقية الأولى لكرة الماء

كسب التجربة والتألق هدفا النخبة الوطنية

كسب التجربة والتألق هدفا النخبة الوطنية
  • القراءات: 421
فروجة. ن فروجة. ن

تحذو المنتخب الوطني لكرة الماء فئة أقل من 16 سنة، عزيمة على كسب تجربة جديدة وتقديم وجه مشرف خلال مشاركته في الطبعة الأولى من البطولة الإفريقية التي تنطلق اليوم بمصر، حسبما أكدته الاتحادية الوطنية للسباحة.

وفي هذا الشأن، أكد المسؤول الأول عن الفرع، أنّ البعثة الوطنية التي تضم 13 لاعبا، إلى جانب الطاقم الفني والطبي، تنقلت إلى القاهرة عشية السبت الماضي. ومن المقرّر أن تشارك في البطولة، منتخبات مصر، جنوب إفريقيا، زيمبابوي، تونس، الجزائر، المغرب، ليبيا، إلى جانب السعودية والكويت اللتين وجّهت لهما دعوة الحضور كضيوف شرف.

وعن التحضيرات، ذكر رئيس الاتحادية، أنّ المنتخب الوطني قد خاض تربصا إعداديا تحسبا للموعد بالجزائر، حيث أجرى بعض المباريات مع أندية وطنية من أجل إجراء الرتوشات الفنية الأخيرة لضمان جاهزية التعداد قبل حوض المنافسة، مبرزا في الوقت نفسه أن المديرية الفنية وفرت إعدادا للمنتخب قبل السفر إلى مصر، متمنيا أن يحقق المنتخب مركزا جيدا في المنافسة رغم صعوبة ذلك.

وعن حجز أسامة سحنون مكانا له في المسبح الأولمبي بطوكيو 2020، أكّد أنّه يستحق العلامة الكاملة كونه حقق نتائج جيدة بيّنت مستواه الحقيقي.

يذكر أنّ ابن مدينة قسنطينة إفتك الميدالية الفضية في سباق 50 مترا سباحة حرة في بطولة فرنسا التي جرت الأسبوع الفارط بمدينة ران، مسجلا توقيتا قدره 22.96 ثانية خلف زميله في نفس النادي كليمون مينيون (21.93) ثانية، لتكون بذلك الميدالية الثانية بعد تلك التي نالها الجمعة الماضية من معدن البرونز في سباق 100 متر سباحة حرة.

وكان السباح حقق الحد الأدنى ب في سباق 50 مترا سباحة حرة في هذه البطولة الفرنسية. وجاء في المرتبة الثانية في الترتيب العام لتصفيات 50 مترا سباحة حرة بتوقيت 22.17 ثانية. وسبق لسحنون الذي ينشط بنادي سباحي مرسيليا قد ضمن تأشيرة التأهل للألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو، عقب تحقيقه للحد الأدنى أ في سباق 100 متر سباحة حرة في ذات البطولة.