بونجاح مرشح لجائزة أحسن لاعب في قطر

بونجاح مرشح لجائزة أحسن لاعب في قطر
اللاعب الدولي الجزائري بغداد بونجاح
  • القراءات: 806
و. توفيق و. توفيق

رُشح اللاعب الدولي الجزائري بغداد بونجاح الذي أدى موسما كبيرا مع فريقه السد في البطولة القطرية ورابطة أبطال آسيا، لنيل جائزة أحسن لاعب لموسم 2018- 2019 التي تنظمها الاتحادية القطرية لكرة القدم.

وساهم المهاجم الجزائري بنسبة كبيرة في تتويج السد بلقب البطولة القطرية الرابعة عشرة؛ باعتلائه ريادة ترتيب هدافي الدوري برصيد 39 هدفا خلال 21 مقابلة، وهو رقم قياسي جديد في المنافسة. كما تصدّر المهاجم السابق لاتحاد الحراش ترتيب أحسن هداف في رابطة الأبطال بمجموع 13 إصابة.  وفضلا عن بونجاح، تضم قائمة المترشحين لجائزة أحسن لاعب في البطولة القطرية المحترفة، كلا من زميله في النادي أكرم عفيف، ولاعب الدحيل معز علي.

والتحق بغداد بونجاح بفريق السد عام 2015 قادما من النجم الساحلي التونسي، بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات قبل أن يمدده على مرتين، الأولى سنة 2017 إلى غاية 2021، والثانية بتاريخ 28 ديسمبر 2018 لمدة ثلاث سنوات إضافية، ما يعني إلى غاية 2024.

وقاد مهاجم الخضر فريقه السد لاقتناص فوز ثمين ضد باختاكور الأوزبكي بنتيجة 2 ـ 1 في المباراة التي أقيمت أوّل أمس الإثنين على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا. وسجل هدفي السد الإسباني تشافي هيرنانديز وبغداد بونجاح في الدقيقتين 9 و87. كما سجل هدف باختاكور الوحيد إيجور كريمتس قائد الفريق في الدقيقة 30.

وبهذه النتيجة رفع السد رصيده إلى 7 نقاط ليصعد إلى صدارة المجموعة، وتجمّد رصيد باختاكور عند 5 نقاط في المركز الثالث.