‘’برغر” بالماريغوانا

‘’برغر” بالماريغوانا
  • القراءات: 523

أقدمت أكبر شركات الوجبات السريعة في الولايات المتحدة، على طرح أول برغر باستخدام نبات القنب في مطاعمها، مما يجعلها أول شركة عملاقة تقوم بذلك في تاريخ البلاد.

تطرح شركة ”Carl’s Jr” البرغر الجديد في ولاية كولورادو الأمريكية، التي يشرع فيها استخدام الماريغوانا (المستخرجة من نبات القنب) لأغراض ترفيهية، وعلى وجه التحديد، أطلقت الشركة البرغر الجديد في مدينة دينفر، عاصمة الولاية، في 20 أفريل الجاري، إذ يحتوي على صلصة ممزوجة بزيت مستخرج من الحشيش.

ذكرت الشركة الأمريكية، أن إقبال الناس على شراء برغر الماريغوانا كان كبيرا جدا، حيث بيعت كافة القطع التي أنتجت منه، قبل انقضاء ذلك اليوم، في حين باعت الشركة 102 برغر في الساعة الأولى من افتتاح المحل، و1000 قطعة بحلول الساعة الـ 4 ظهرا.

بذلك تصبح ”Carl’s Jr” أول شركة عملاقة للوجبات السريعة، تقوم بطرح منتج يحتوي على عناصر من نبات القنب، مع العلم أن إجراء الشركة كان تجريبيا وليوم واحد فقط، ولم تبدأ بعد بطرح المنتج على نطاق واسع ومنتظم.

يتزامن الخبر الأخير مع انتشار ملحوظ لاستخدام الزيوت المستخرجة من القنب، في الولايات المتحدة، في مطاعم الوجبات السريعة ومخابز الحلويات، بل حتى في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل.