ولاية الجزائر تحضر لشهر رمضان

توفير 75 ألف قنطار من اللحوم الحمراء و3 آلاف قنطار بيضاء يوميا

توفير 75 ألف قنطار من اللحوم الحمراء و3 آلاف قنطار بيضاء يوميا
  • القراءات: 349
نوال.ح نوال.ح

قررت مصالح ولاية الجزائر فتح 15 سوقا جواريا جديدا بالمناطق الحضرية الجديدة، في انتظار أن يختار الولاة المنتدبون ورؤساء البلديات فضاءات جديدة لنصب طاولات مغطاة بشمسيات، ستوزع على تجار الأرصفة لعرض منتجات فلاحية وغذائية، بصفة مؤقتة، خلال شهر رمضان، على أن تحدد ساعات البيع من الثامنة صباحا إلى الواحد زوالا، ليتم رفع الطاولات وتنظيف الشارع لفتحه أمام المارة.

وحسب مدير المصالح الفلاحية للولاية السيد نوي بوعزيزي، فقد تقرر تموين هؤلاء التجار من الفلاحين بصفة مباشرة لضمان تسويقها بأسعار تنافسية تسمح بحماية هامش ربح التاجر والفلاح، مع حماية القدرة الشرائية.

وعن إمكانية تأثر سوق اللحوم الحمراء بعد غلق مذبح رويسو بحسين داي، أكد المسؤول أنه تم اتخاذ كافة التدابير لضمان إنتاج 75 ألف قنطار يوميا من اللحوم الحمراء عبر مذابح كل من الحراش، الرويبة وزرالدة، وذلك من خلال مضاعفة العمل وتجنيد فريق من البياطرة للسهر على حماية صحة المواطنين.

أما فيما يخص اللحوم البيضاء، فتوقع المتحدث إنتاج 3 آلاف قنطار يوميا، وذلك عبر 56 مذبحا بلديا لولاية الجزائر، وهي الكميات التي تلبي طلبات السوق المحلية وإمكانية توزيع الفائض بالولايات المجاورة.