تعرضت لاعبته لاعتداء جسدي في لقاء أقبو

النادي الرياضي لفتيات قسنطينة يرفع شكوى إلى اتحادية كرة اليد

النادي الرياضي لفتيات قسنطينة يرفع شكوى إلى اتحادية كرة اليد
  • القراءات: 1048
ز. زبير ز. زبير

رفع النادي الرياضي فتيات قسنطينة، شكوى تظلم إلى الاتحادية الوطنية لكرة اليد، بسبب ما تعرض له الفريق، عشية أوّل أمس بمدينة أقبو ولاية بجاية على هامش إجراء لقاء الجولة السادسة عشرة من عمر بطولة القسم الممتاز في كرة اليد النسوية، التي جمعت بين النادي القسنطيني والاتحاد الرياضي لأقبو، وانتهت نتيجته لصالح هذا الأخير بـ 32 مقابل 29. وعرفت نهاية اللقاء أجواء مشحونة جدا، وصلت إلى الاشتباك بالأيدي والاعتداء على بعض اللاعبات.

حسب رئيسة الفريق السيدة خديجة فراقنة التي أدلت بتصريح لـ المساء، فإنّ فريقها عاش الجحيم بأقبو، مؤكّدة أنّ كلّ الظروف كانت مهيأة لخسارة فريقها وفوز أصحاب الأرض، بدءا بتغيير توقيت المباراة التي كانت مبرمجة في الساعة الحادية عشرة صباحا، من أجل السماح للفرق الزائرة بالعودة في ضوء النهار، ليتم إعادة برمجتها في الساعة الرابعة عصرا، وهو الأمر الذي لم يكن في صالح فريقها، الذي كانت تنتظره رحلة العودة إلى قسنطينة مع حلول الظلام، وتأثير ذلك معنويا على لاعباتها.

وأكدت السيدة فراقنة المعروفة باسم شيشين في الوسط الرياضي القسنطيني، أنّ فريقها تعرّض لضغوط كبيرة قبل وأثناء وبعد المباراة، مضيفة أنّ الحكم كان متحيزا جدا في قراراته، خاصة مع بداية الشوط الثاني عندما كان فريقها متفوقا، حيث قام بطرد مدرب الفريق يزيد عبد العزيز. وقالت إنّ النتيجة كانت متعادلة قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، قبل أن يقوم الحكم باحتساب ضربات 7 أمتار خيالية لأصحاب الأرض ورفض أهداف فريقها وعدم احتساب أيّ أخطاء للاعباتها، وهو الأمر الذي أثار أعصاب اللاعبات.

وتأسفت السيدة فراقنة للمستوى الذي آلت إليه الرياضة الجزائرية، مندّدة بكلّ قوّة، بالاعتداء الذي تعرّضت له إحدى اللاعبات من فريقها؛ بسبب غياب المحافظ والاستنجاد بمحافظ للقاء من الجمهور، قام بسلوك غير مقبول عندما اعتدى بالضرب في نهاية اللقاء، على لاعبة من لاعبات النادي الرياضي لفتيات قسنطينة، مضيفة أنها قامت بتسجيل كلّ الأمور الخارجة عن الإطار الرياضي بالصوت والصورة، واتّصلت هاتفيا برئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، لتبلغه بهذه التجاوزات، وقالت إنها ستقدم شكوى رسمية في هذا الصدد.

واعتبرت رئيسة فريق النادي الرياضي لفتيات قسنطينة، أن هذه الحادثة لن تؤثر على لاعباتها، وسيكملن مشوارهن بكل قوة من أجل لعب البوديوم والبقاء في المرتبة الثالثة، التي أصبح الفريق يتقاسمها مناصفة مع فريق الاتحاد الرياضي لأقبو على بعد جولتين من نهاية البطولة الوطنية في قسم الامتياز. وقالت إنّ فريقها عاد من بجاية في ظروف سيئة جدا وفي حدود الساعة العاشرة ليلا، بعدما توجّه إلى مقر الأمن لإيداع شكوى قبل أن يتراجع لضيق الوقت.