الجولة 26 من الرابطة الأولى المحترفة

قمة عاصمية واتحاد الجزائر لتأكيد الصدارة

قمة عاصمية واتحاد الجزائر لتأكيد الصدارة
  • القراءات: 588
❊و.توفيق ❊و.توفيق

تجرى لقاءات الجولة 26 من عمر الرابطة الوطني المحترفة الأولى «موبيليس»، اليوم، بإجراء عدة لقاءات قوية ومثيرة، حيث سيكون رائد البطولة اتحاد العاصمة في مهمة تأكيد تربعه على عرش الترتيب، بنزوله ضيفا على وفاق سطيف، فيما سينشط شباب بلوزداد ونصر حسين داي داربي العاصمة.

الرائد اتحاد العاصمة يتنقل إلى سطيف لمواجهة الوفاق المحلي بأرضية ملعب «8 ماي 45»، حيث يسعى نادي سوسطارة إلى محو آثار الهزيمة الأخيرة ضد شباب بلوزداد في البطولة، من جهة، وتوسيع الفارق أكثر بينه وبين ملاحقيه ومواصلة تصدره لريادة الدوري المحلي، وتجاوز الفترة الصعبة التي يعيشها حاليا وجعلته يدخل في أزمة نتائج.

غير أن المواجهة لن تكون سهلة بالنسبة للاتحاد أمام الوفاق السطايفي، الذي يسعى إلى الفوز على المتصدر، وتأكيد نتيجة مباراة الذهاب التي فاز فيها في ملعب «عمر حمادي» ببولوغين، بهدف وحيد وقعه اللاعب عبد القادر بدران.

على ملعب «20 أوت» بالعناصر، يستقبل نادي شباب بلوزداد الجار نصر حسين داي في داربي عاصمي واعد بينهما، وسيدخل أشبال المدرب لاسات لقاء الأمسية وهم في أفضل أحوالهم من الناحية المعنوية، بعد سلسلة النتائج الايجابية المحققة في الفترة الأخيرة، والتي كان آخرها التعادل خارج القواعد ضد جمعية عين مليلة، مما سمح لهم بالتقدم أكثر في الترتيب العام لفرق الرابطة الأولى المحترفة.

أما الشباب البلوزدادي، فسيرمي بكل ثقله لإبقاء النقاط الثلاث فوق ميدانه، سعيا منه إلى تعزيز رصيده وتحسين مرتبته والاقتراب من ضمان البقاء في قسمة النخبة.

من جانبها، ستكون شبيبة القبائل مجبرة على تحقيق الانتصار على ملعبها «أول نوفمبر» بتيزي وزو، عندما تستضيف مولودية وهران، من أجل مواصلة ملاحقة الرائد اتحاد العاصمة والتنافس على لقب البطولة هذا الموسم.

يستقبل نادي بارادو اليوم، ضيفه شبيبة الساورة، وعينه على إبقاء النقاط الثلاث في عقر داره لمواصلة ملاحقة الرائد شباب قسنطينة، ورفع حظوظه هو الآخر في التنافس على اللقب.

نفس الشيء بالنسبة لمولودية الجزائر، الذي يستضيف منافسه أهلي البرج في هذه الجولة، وعينه على تحقيق الفوز وتعزيز رصيده بثلاث نقاط أخرى تسمح له بالتقدم في الترتيب العام للدوري المحلي، ومحاولة ضمان المشاركة في مسابقة قارية العام القادم.

في باقي اللقاءات المبرمجة لنهار اليوم، يتنقل شباب قسنطينة إلى المدية لمواجهة الأولمبي المحلي، فيما يستقبل جمعية عين مليلة ضيفه مولودية بجاية، كما يتنقل دفاع تاجنات إلى بلعباس للنزول ضيفا على الاتحاد المحلي.

برنامج مباريات:

* نادي برادو - شبيبة الساورة

* شبيبة القبائل - مولودية وهران

* أولمبي المدية - شباب فسنطينة

* جمعية عين مليلة - مولودية بجاية

* مولودية الجزائر - شباب أهلي البرج

* إتحاد بلعباس - دفاع تاجنانت

* وفاق سطيف - إتحاد العاصمة

* شباب بلوزداد - نصر حسين داي