تشارك في الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة

تكريم خاص لسعيدة نغزة والجزائر

تكريم خاص لسعيدة نغزة والجزائر
  • القراءات: 1144
جميلة.أ جميلة.أ

تشارك السيدة سعيدة نغزة، رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية في الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي لمنظمة العمل العربية التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة ما بين 14 و21 أفريل الجاري.

يحضر الدورة 17 وزير عمل عربيا، ورؤساء وأعضاء وفود منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلو المنظمات العربية والدولية، والاتحادات النوعية والمهنية العربية، وعدد من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وستشهد الدورة الحالية، التي يمثل الجزائر فيها وفد عن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الأمين العام للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي، إلى جانب وفد الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، بحث عدد من الموضوعات المهمة يأتي على رأسها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربى، وعنوانه: «علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة»، ليقطع بين مستقبل أسواق العمل العربية وواقع القوى العاملة، ودور الشراكة الحقيقية بين أطراف الإنتاج الثلاثة بهدف المساهمة في تحقيق خطط ورؤى التنمية المستدامة في الدول العربية بشكل تكاملي وفعال.كما تخصص الدورة لمناقشة تعزيز دور الاقتصاد الازرق لدعم فرص التشغيل، فضلا عن دور التكنولوجيا الحديثة في إدماج الأشخاص ذوي الاعاقة في سوق العمل متبوعا بالمصادقة على الاتفاقيات و توصيات العمل العربية.

وتم أمس تنظيم حفل على شرف رواد العمل العرب حيث تم تكريم السيدة سعيدة نغزة من طرف السيد فايز علي المطيري، نظير مسارها ودعمها في إنشاء المؤسسات ومساهمتها في النمو الاقتصادي للبلد

وعلى الصعيد الإقليمي العربي والمتوسطي.. على أن تقدم السيدة نغزة لاحقا مداخلة حول جهود الجزائر في تنمية سوق الشغل وتطوير الاقتصاد.