تحسبا لرئاسيات 4 جويلية

الداخلية تدعو لسحب استمارات التوقيعات

الداخلية تدعو لسحب استمارات التوقيعات
  • القراءات: 574
ق.و ق.و

أنهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى علم الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 4 جويلية القادم، أن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية يكون على مستوى مقر الوزارة (قصر الحكومة).

وحسب بيان للوزارة صدر أول أمس، أنه تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية من طرف السيد رئيس الدولة، ليوم الخميس 4 جويلية 2019، من أجل الانتخاب لرئاسة الجمهورية، وعملا بأحكام القانون العضوي رقم 16 - 10 المؤرخ في 25 أوت سنة 2016، والمتعلق بنظام الانتخابات، تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى علم الراغبين في الترشح لهذه الانتخابات، أن  سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية يكون على مستوى مقر الوزارة الكائن بقصر الحكومة نهج الدكتور سعدان الجزائر.

وأبرز البيان، أنه يتم تسليم الاستمارات على أساس تقديم من طرف المترشح رسالة موجهة إلى السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، يعلن من خلالها النية الصريحة في تكوين ملف ترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية.

ولكل معلومات إضافية، تدعو الوزارة للاطلاع على موقعها الإلكتروني  على العنوان التالي http:/www.interieur.gov.dz.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أن مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية ستتم من 16 إلى 23  أفريل الجاري. وتوضح أن المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى البلديات ستبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف مساء، ما عدا يوم الجمعة.