تخريب سوق الجملة الجديد بسطيف

وزارة التجارة توفد لجنة تحقيق

وزارة التجارة توفد لجنة تحقيق
  • القراءات: 529
نوال.ح نوال.ح

كشف مدير ضبط النشاطات التجارية وتنظيمها، بوزارة التجارة، عيسى بكاي، أمس، عن إرسال لجنة تفتيش لسوق الجملة بسطيف، بعد حادثة الاعتداء على المدير المسير للسوق وتخريب جهاز وزن الشاحنات.

وردا على سؤال لـ»المساء» حول ملابسات الحادثة، كشف ممثل الوزارة أن المعطيات الأولية تشير إلى محاولة بعض التجار غير المستفيدين من محلات  بالسوق الضغط على وزارة التجارة للاستفادة من فضاءات تجارية قبل شهر رمضان.

وأكد بكاي، أن الوزارة عيّنت مديرا لتسيير السوق الجديد الذي أنشئ لاستخلاف سوق الجملة «الفجر». وقد تم تخصيص مساحات للتجار الذين كانوا ينشطون في السوق القديم، مع فتح مناقصات لاستقبال ملفات التجار جدد، وهو ما لم يقبله بعض التجار غير المستفيدين من المحلات.

وقد تم إعلام مصالح وزارة التجارة بالمشاكل الداخلية ما بين التجار بالسوق، وتم فتح ملف لمناقشة انشغالاتهم، يقول ممثل الوزارة، «غير أن بعض الشباب، يحاول اليوم الضغط على مسير هذا الفضاء التجاري للاستفادة من مساحات تجارية تحسبا لشهر رمضان». أما فيما يخص قضية تخريب جهاز وزن الشاحنات، أشار بكاي إلى أن اللجنة الوزارية التي تم إرسالها لموقع الحادث، سترفع تقريرها للوزير في أقرب وقت، لحل كل المشاكل العالقة ما بين الإدارة والتجار.